صندوق تنمية المهارات يؤكد الحرص على تطوير مهارات العاملين في الوحدات الاقتصادية والقطاع الخاص

 

الثورة /حمدي دوبلة
قال عبدالله الهادي، المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، إن تلبية الاحتياجات التدريبية للمساهمين بالصندوق من مؤسسات القطاع الخاص والوحدات الاقتصادية تأخذ حيزا كبيرا ضمن خطة الصندوق للعام 2020م، وأشار خلال لقائه بممثلي شركة كاك لخدمات الأمن والصيانة للصندوق والذي تم خلاله تكريم صندوق تنمية المهارات إلى أنه في هذا العام سيتم تطبيق الآلية الجديدة للتدريب والتي تضمنها الدليل الإرشادي لتنمية المهارات والذي تم تدشينه العام الماضي .لافتا إلى أن الصندوق قد حرص من خلال هذه الآلية وبما تتمتع به من مرونة على تحقيق الاستفادة القصوى للمساهمين وبما يحقق احتياجاتهم التدريبية.
وأشار إلى أهمية تطوير مهارات العاملين بالوحدات الاقتصادية والقطاع الخاص والدور الهام الذي يعول عليهم القيام به في ظل تحديات الحرب والحصار الظالم على بلدنا وبما يعزز الصمود ويساعد على تحقيق وإنجاز المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي اللقاء تم منح المدير العام للصندوق شهادة شكر وتقدير ودرع الشركة. وخلال التكريم أوضح الأخ المدير العام للشركة سليم حنيش أن هذا التكريم يأتي عرفانا للأداء المتميز والجهود التي يبذلها الصندوق والتي انعكست على التعاون بين الشركة والصندوق في مجال التدريب وبما يلبي الاحتياجات التدريبية ورفع كفاءة العاملين بالشركة ويعزز الثقة ويفتح آفاق تعاون جديدة بين الشركة والصندوق.
من جانبه أشار المدير العام التنفيذي للصندوق عبدالله الهادي إلى أن هذا التكريم يعتبر تكريما لجميع العاملين بالصندوق كونهم يمثلون أداة ووسيلة نجاح الصندوق في إنجازه للمهام المناطة به شاكرا الشركة على هذه اللفتة الكريمة. يذكر أن شركة كاك للأمن والصيانة هي إحدى الجهات المساهمة بالصندوق والمشمولة بقانونة والذي يمنح الشركات والوحدات الاقتصادية الاستفادة من تمويل الصندوق للبرامج التدريبية للعاملين بتلك الشركات والوحدات مقابل تسديدها لمساهماتها والمتمثلة بواحد في المائة من إجمالي المرتبات والأجور للعاملين بها بحسب ما نص عليه قانون الصندوق ولائحتة التنفيذية.

قد يعجبك ايضا