العواضي يناشد وزير التربية ومحافظ تعز إنصافه

ناشد المواطن منصور أحمد محمد العواضي متعهد مقصف مدرسة الشعب بمديرية القاهرة تعز وزير التربية والتعليم تمكينه من إعادة فتح المقصف الذي تم إغلاقه من قبل مدير المدرسة وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية دون أدنى حق قانوني يتيح لهم مثل هذا التصرف.
وأوضح العواضي: للمقصف «بوفية مدرسية» منذ 33 عاما◌ٍ¡ إنه مجدد عقد الإيجار منذ تاريخ 1/10/2012م والذي ينتهي 30/5/2013م ومسدد كافة الإيجارات بموجب سند قبض رقم «115».. إلا أن هذا لم يمنع مدير المدرسية وأمين عام المجلس المحلي من إغلاق المقصف وفتح مقصفين داخل المدرسة وتأجيرهما دون أي مسوغ قانوني يسمح لهم بتحويل الفصول الدراسية في المدرسة إلى مقاصف¡ كون القانون لا يسمح بأكثر من مقصف للمدرسة الواحدة.
وبحسب الوثائق التي قدم بها العواضي إلى مقر الصحيفة فإن المحكمة التجارية أصدرت حكما قضائيا رقم «83» الموافق 3/4/2013م ينص على إغلاق المقصف المستحدث¡ وتمكين العواضي من الاستمرار في مقصفه. وأشارت الوثائق إلى أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة حول القضية لرئيس استئناف نيابة الأموال العامة في مارس الماضي لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسببين في تأجير المقصف المستحدث¡ وإغلاق مقصف العواضي.
كما وجه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدير عام مديرية القاهرة ومدير مكتب التربية بالمديرية خلال يونيو الماضي بتجديد عقد الإيجار للمستأجر العواضي كون ما قام به المجلس المحلي بإخلاء العين المؤجرة إجراء باطلا◌ٍ ولا يعمل به¡ باعتبار المستأجر له ما يقارب ثلاثين عاما◌ٍ¡ وهو مستأجر من الدولة¡ بالإضافة إلى ما نص عليه القانون بأن يكون للمستأجر لا سيما إذا كانت العين معدة للإيجار. هذا وقد وجه محافظ المحافظة شوقي هائل بحسب تقرير اللجنة المكلفة بالقضية مديري مديرية القاهرة ومدير مكتب التربية والتعليم بتجديد عقد العواضي وإعادة بقية المقاصف التي تم فتحها إلى أنشطة المدرسة¡ إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث.
• «» تحتفظ بالوثائق التي توكد صحة الشكوى.

قد يعجبك ايضا