رأس اجتماع اللجنة الاشرافية للمسابقة

وزير الصناعة: المشاريع الابتكارية خطوة متقدمة للنهوض الاقتصادي والتنموي

 

الثورة / أسماء البزاز

أوضح وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة أن المشاريع الابتكارية التي تحويها المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تتبناها وتقيمها وزارة الصناعة والتجارة؛ منطلقة من روح التحدي والثبات والصبر الذي يعيشه الوطن ومن همومه واحتياجاته ومتطلبات المواجهة في كافة الميادين الاقتصادية والمعيشية، معتبرا نجاح المشاريع وتبنيها هو أول خطوة تحسب للنهوض الاقتصادي والتنموي في البلاد والذي سينعكس على الوضع المعيشي للمواطن وصولا إلى مرحلة الاستقلال الاقتصادي المنشود، مؤكدا أن المبتكرين سيجدون كافة التسهيلات من قبل اللجان الفنية واللجان المساعدة ولجان التحكيم.
وجدد الدرة في الاجتماع الخاص باللجنة الاشرافية للمسابقة دعوته كافة المبتكرين والمخترعين والمبدعين من كافة محافظات الجمهورية اليمنية إلى المشاركة في الموسم الثاني ” المبتكر اليمني 2020م، منوها بأن التسجيل متاح لجميع المبتكرين والمخترعين الراغبين في المشاركة في المسابقة وفقا للشروط والمعايير العلمية التي أعلنتها اللجنة الفنية وعبر موقع المسابقة على الرابط .. rowadalebtkar.com. وكذا عبر موقع الوزارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حتى نهاية يناير الجاري، متطلعا إلى تعاون وسائل الإعلام مع الوزارة في نشر أهداف المسابقة والتفاعل مع كافة مراحلها.
ولفت الى أن الوزارة وفي إطار حرصها على تطوير المسابقة أعلنت توسيعها وتنويعها لتشمل كافة المجالات العلمية بهدف إتاحة الفرصة لكافة المبدعين المشاركة فيها.
من جهته استعرض وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم الجهود التي تبذلها اللجان في التحضير والترتيب للمسابقة، مشيرا إلى أن مجالات المسابقة في موسمها الثاني تشمل الأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي، انتاج الطاقة وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والإنتاج والصناعة الزراعية والصناعات الاستخراجية والمعدنية والأجهزة والمعدات الطبية.

قد يعجبك ايضا