نائب وزير الخارجية والقائم بأعمال محافظ الحديدة يلتقيان مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بصنعاء

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ألتقى نائب وزير الخارجية حسين العزي بمعية القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم الأربعاء، مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن نيكولا ديفيز.

جرى خلال اللقاء مناقشة نشاط المكتب وجهوده في دفع الأطراف نحو تنفيذ اتفاق الحديدة بكل بنوده ومنها ما يتعلق بإيرادات الموانئ وصرف مرتبات الموظفين.

وفي اللقاء تطرق نائب وزير الخارجية والقائم بأعمال المحافظ إلى الجرائم والانتهاكات والخروقات المستمرة التي ترتكبها دول تحالف العدوان ومرتزقتها بحق أبناء محافظة الحديدة وتنصلها عن تنفيذ كل ما ألتزمت به سواء من وقف إطلاق النار أو صرف الرواتب وجدد العزي وقحيم التزام حكومة الإنقاذ الوطني وقيادة السلطة المحلية بتنفيذ الاتفاق وعدم التصعيد.

كما جددا التأكيد على استعداد حكومة الإنقاذ والسلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل المكتب والبعثات التابعة لها بغية الاضطلاع بدوره على النحو المطلوب وكذا حرصهما على نجاح المهام الموكلة إليه.

وطالبا الأمم المتحدة بدور أكبر في الضغط و الخروج عن الصمت وإدانة الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين والأعيان المدنية وإنهاء العدوان والحصار المفروض على اليمن للعام الخامس على التوالي ورفع الحصار عن موانئ الحديدة ووصول سفن المشتقات النفطية والسفن التجارية إليها.

من جانبها أشادت مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بالتسهيلات اللوجستية التي تقدمها الجهات المعنية للمكتب وبعثاتها وعبرت نيكولا عن سعادتها بالتقدم الحاصل في تنفيذ اتفاق الحديدة.. مشيرة إلى أن زيارتها للبنك المركزي في الحديدة مؤخرا يأتي للاطلاع على الجوانب الفنية وآلية العمل فيما يتعلق بالمبادرة التي أطلقها المجلس السياسي الأعلى والحكومة بصنعاء بتنفيذ اتفاق السويد فيما يخص إيرادات الموانئ ودفع مرتبات الموظفين من خلال فتح حساب خاص به تورد إليه إيرادات موانئ الحديدة.

قد يعجبك ايضا