وصول 78 صيادا إلى ميناء الصليف بالحديدة كانت تحتجزهم السلطات الإريترية

الثورة نت / أحمد كنفاني

وصل مساء اليوم الثلاثاء، إلى ميناء الصيد السمكي بالصليف محافظة الحديدة 78صياداً يمنياً كانت تحتجزهم السلطات الإريترية في سجونها منذ شهرين.

وكان في استقبال الصيادين العائدين مدير مديرية الصليف بالمحافظة عبدالرحمن الشامي وعدد من المسئولين في قطاع خفر السواحل في البحر الأحمر والإتحاد التعاوني السمكي وجمعية الصيادين والذين بدورهم رحبو بهم وهناؤهم بسلامة العودة إلى أرض الوطن.

وأوضح مدير مديرية الصليف بالمحافظة في تصريح لـ”الثورة نت” أن عملية الإفراج عن الصيادين الـ78 الذين تم احتجازهم من قبل سفينة إماراتية على متنها جنود سودانيون في جزيرة عواطب الإريترية يأتي بعد مصادرة قواربهم مشيرا إلى أن احتجاز الصيادين يأتي ضمن استمرار مسلسل الاعتداء والقرصنة التي تمارسها دول العدوان ومرتزقتها في البحر الأحمر.

وكان الصيادين الواصلين إلى الحديدة قد عبروا عن سعادتهم بالعودة إلى أرض الوطن وأهاليهم معبرين عن استيائهم الشديد لاحتجازهم ومصادرة قواربهم دون وجه حق مناشدين مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الإغاثية الدولية أن تضغط على قوى العدوان لتتوقف عن استهداف الصيادين وأن تساعدهم في منحهم قوارب جديدة لممارسة مهنتهم والتي تعتبر مصدر رزق لهم ولأسرهم.

قد يعجبك ايضا