حوادث السير تقتل وتصيب أكثر من 120 شخصا◌ٍ خلال إجازة العيد

حثت الإدارة العامة لشرطة السير الأخوة السائقين على التقيد بالقوانين المرورية وآداب الطريق وتجنب السرعة المهلكة خلال إجازة عيد الاضحى المبارك¡ حيث توفي 30 شخصا◌ٍ عشية وأول أيام عيد الأضحى المبارك في حوادث سير منهم 6 قضوا في حادث سير واحد فيما أصيب 92 شخصا◌ٍ.
ودعت الإدارة العامة لشرطة السير السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادتهم لمركباتهم خلال فترة أيام إجازة عيد الأضحى المبارك التي تشهد فيها الطرقات الطويلة التي تربط بين المحافظات حركة تنقلات واسعة ¡حفاظا◌ٍ على سلامتهم وممتلكاتهم وسلامة الآخرين من مستخدمي الطريق.
وأشارت إلى أن حوادث السير تسجل يوميا◌ٍ ما بين 40-50 حادثا◌ٍ مروريا◌ٍ وما بين 7-8 حالات وفاة وما يزيد عن 45حالة إصابة وخسائر مادية تقدر بـ ملايين الريالات¡ وهو ما يؤثر سلبا◌ٍ على حاضر المجتمع ومستقبله المنشود.
وقد توفي 13شخصا◌ٍ عشية عيد الأضحى المبارك في حوادث سير منهم 6 قضوا في حادث سير واحد وقع على الطريق الرئيسي بمنطقة رأس العارة مديرية الشط محافظة لحج ¡فيما أصيب 42 آخرون في تلك الحوادث حيث شهدت عموم طرقات محافظات الجمهورية وقوع 26 حادث سير عشية عيد الأضحى المبارك.
وفي أول أيام عيد الاضحى توفي 9أشخاص في حوادث سير4 منهم من مستخدمي الدراجات النارية ¡فيما أصيب 24 آخرون في تلك الحوادث جراء وقوع 24 حادث سير.
وأرجعت التقارير المرورية أسباب وقوع حوادث السير حتى يوم الجمعة الماضي إلى السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ¡ والإهمال من قبل المشاة وسائقي المركبات لآداب الطريق وقواعد المرور ¡بالإضافة إلى أسباب أخرى من أهمها الصلاحية الفنية للطرقات والمركبات.

قد يعجبك ايضا