تحقيق لـ “الثورة” يكشف أسرار سجون المرتزقة في مارب

الثورة نت | خاص

نشرت صحيفة “الثورة”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، تحقيقاً استقصائياً، عن أسرار سجون مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مارب، التي تسيطر عليها مليشيات الإخوان المسلمين (حزب الإصلاح).

واستندت “الثورة” في التحقيق على شهادات أكثر من عشرين أسرى ومعتقلين مفرج عنهم بوساطات محلّية، ومصادر خاصة في حكومة المرتزقة، قالت إنهم أفادوا بوجود تعذيب جسدي ونفسي وجنسي في تلك السجون.

وأكد التحقيق الذي استند إلى وثائق مسرّبة من مأرب، أن سجون مارب نسخة مماثلة لسجن “غوانتنامو” الذي أنشأته الولايات المتحدة في حربها على أفغانستان.

وشرح التحقيق جملة من أساليب التعذيب التي تمارس بحق المعتقلين في تلك السجون من خلال تقارير المنظمات الدولة وشهادات المفرج عنهم، ومنها: “الركل، والضرب بالهراوات والقضبان المعدنية، والحرق، والحرمان من الطعام والمياه، كما شملت أيضاً الإعدامات الوهمية، والتعليق لساعات طويلة، والتحرش الجنسي، واستخدام الكلاب البوليسية، والدفن في حفر رملية، واستخدام العقاقير المنبهة، والرش بالماء البارد، والحرمان من الزيارة، والمحاكمات الصورية”.

وقالت الثورة إن الأسرى يتعرضون “للتعذيب الجسدي والنفسي وسلب الأموال المرسلة لهم من الأهالي، والإهانات والسخرية والحرق والكي والصعق الكهربائي ونزع الأظافر والتعرية، والإهمال الصحي والتغذوي والمنع من أداء الشعائر الدينية”.

رابط التحقيق:

غوانتانامو مارب

قد يعجبك ايضا