ميدان السبعين يستعد لاستقبال ضيوف رسول الله

مفتي الديار اليمنية يتفقد الساحة المركزية للاحتفال بالمولد النبوي ويطلع على التجهيزات

أمين العاصمة : ندعو أبناء العاصمة ومحافظة صنعاء للمشاركة الفاعلة في الفعالية و بما يليق بعظمة المناسبة
المداني : اللجان تنتهي من عملها وميدان السبعين جاهز لاستقبال الحشود

الثورة / محمد شرف الروحاني

تفقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين الساحة المركزية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء واطلع على حجم التجهيزات والاستعدادات التي تجري لاستقبال ضيوف رسول الله.
حيث يستعد ميدان السبعين لاستقبال ضيوف رسول الله المشاركين في احياء الفعالية المركزية لذكرى مولد سيد البشرية ورسول الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم يوم غد السبت.
“الثورة ” التقت بالمعنيين واللجان المسئولة عن التجهيزات والاعدادات والذين أكدوا جهوزية ميدان السبعين لاستقبال الحشود المشاركة في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى المولد يوم غد السبت .
في البداية التقينا بأمين العاصمة حمود عباد اثناء تفقده للتجهيزات والإعداد للاحتفالية المركزية وتحدث قائلاً : اليوم يتم متابعة الإجراءات النهائية لتجهيز الساحة لاستقبال الجماهير اليمنية من أبناء أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في إطار الاحتفال البهيج بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولنؤكد بذلك ان كل الجهود اليوم تنصب في الإعداد لهذه الساحة والإعداد للحشد الجماهيري الكبير الذي يؤكد ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتمثلهم لأخلاقه وصفاته.
وأكد عباد جهوزية الساحة لاستقبال ضيوف رسول الله ويقول : الاستعدادات كاملة سواء في الجوانب المرتبطة بالتقنيات الصوتية أو الاجراءات أو ترتيب المرور أو الترتيب العام أو تقسيم المربعات كل الأخوة الذين قاموا بهذا الدور وكل اللجان العاملة في إطار هذا الميدان قد أبلوا بلاء حسناً احتساباً للأجر ومحبة غامرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
وأوضح أمين العاصمة ان احتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف يدل على اتباعهم لرسول الله فاتباعهم لرسول الله واحتفالهم برسول الله هو قائم على الاتباع لا على الابتداع وفي سبيل الابداع لإبراز فرحة الناس على النحو الذي يليق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ودعا أمين العاصمة ابناء العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء الى المشاركة الفاعلة في هذه الاحتفائية والتحشيد الى ساحة الاحتفال كل من موقعه لإظهار مدى محبة اليمنيين لنبيهم وتبجيلهم وتقديسهم للرسول صلى الله عليه وآله وسلم .
الساحة أصبحت جاهزة لاستقبال ضيوف رسول الله
بدوره أكد عضو مجلس الشورى ورئيس اللجنة التحضيرية الميدانية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الأستاذ خالد المداني ان ميدان السبعين اصبح جاهزاً لاستقبال ضيوف رسول الله .
وأوضح المداني ان ما تم في ساحة الاحتفال في ميدان السبعين وما يسره الله وما هيئه الله من تسهيل العمل وتسيير العمل ببركات النبي صلى الله عليه وعلى آله والحمد لله وبجهود القائمين على الإعداد والتجهيز في جميع اللجان التنظيمية والإشرافية .
وتابع المداني أصبحت الساحة جاهزة لاستقبال ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتي نتوقع في هذا العام أن تكون بصورة استثنائية وما نشاهده في الميدان من تفاعل مجتمعي قل نظيره وربما هو الحالة الفريدة بين دول العالم الاسلامي بأكمله فهذا العام شهد نقله كبيرة في قضية الاحتفاء بذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وعلى اله بين الرجال والنساء وكان ايضاً للجانب الرسمي حضور بارز وكبير في كل مؤسسات الدولة .
وتوقع المداني ان ميدان السبعين لا يمكن ان يستوعب الحشود الهائلة التي ستأتي للاحتفاء برسول الله صلى الله صلى الله عليه واله وسلم وتجدد ولاءها لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وستمتد الفعالية الى محيط الساحة.
ويؤكد المداني أن الاحتفالية ستكون رسالة الى العالم بأكمله عن مدى ولاء أهل اليمن للنبي صلى الله عليه وعلى اله وانتمائهم الى هذا الدين العظيم رغم ظروف العدوان ، ورغم ظروف الحصار رغم ما يعانيه اليمنيون بسبب هذا العدوان لكنهم لن يتركوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
تمديد لساحة الاحتفال
من جانبه قال هاشم حميد الدين المسؤول التنظيمي لساحة الاحتفال المركزية انه تم استقبال المولد هذا العام بكل همة وبما يوازي اهتمام وتفاعل المجتمع في امانة العاصمة .
وأكد هاشم حميد الدين ان الساحة جاهزة لاستقبال ضيوف رسول الله ، وكذلك المواقف الأربعة جاهزة بكل عتادها وبتنظيمها وتخطيطها لاستقبال ضيوف رسول والإعدادات على قدم وساق واوشكت على الانتهاء والكل في جهوزية والفرق أوشكت على الانتهاء من عملها هذا الشي لأول مرة يحصل هذا العام .
وأوضح ان يتم هذا العام تمديد ساحة السبعين من جهة الشمال ومن جهة الجنوب لاستيعاب الحشد الكبير المتوقع لهذه الفعالية .
تجهيزات فنية وتوفير ثلاثة مولدات كهربائية
نائب مدير عام المنطقة الثالثة للكهرباء حسن علي الماخذي تحدث قائلاً : بناء على توجيهات قيادة الكهرباء بشأن التجهيزات الكهربائية لميدان السبعين فقد قمنا بالتجهيزات وتشغيل بعض المحطات التوليدية وتوفير ثلاثة مولدات عملاقة وتوفير الشاشات العملاقة والسماعات والكهرباء في ميدان السبعين جاهزة .
وأكد الماخذي ان العمل يجري على قدم وساق ليلاً ونهاراً وتم توفير ثلاث سيارات لحالة الطوارئ في حديقة الشعب .
من جهته أكد ابراهيم المتوكل مسؤول اللجنة الفنية ان التجهيزات الفنية قاربت على الانتهاء لإقامة الفعالية المركزية وتم تجهيز المنصة الرئيسية والشاشة الرئيسية التي بجانب مدخل جامع الشعب والشاشات التي تنتشر في ميدان السبعين بالإضافة الى تجهيز الصوتيات والسيارات التي ستتواجد في الساحة والتوجيه المعنوي لنقل الاحتفالية والكلمات والفقرات التي ستتم خلال الفعالية .
خطة إعلامية للتغطية
من جانبه يؤكد هاشم المهدي أحد أعضاء اللجنة الإعلامية في ساحة الفعالية انه تم اعداد خطة لتغطية الفعالية من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية لتنظيم دخول الإعلاميين المشاركين لتغطية الفعالية وتخصيص أماكن لتواجدهم بحيث يتم نقل الفعالية للداخل والخارج ومواكبة نقل الفعالية المركزية وقت وقوعها وتغطيتها على أكبر مستوى .
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا