محافظة صنعاء تستعد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تهل علينا ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هذه المناسبة الدينية الجليلة التي من خلالها نعبر عن ارتباطنا بالنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به قولاً وعملاً.. وما يميز هذه المناسبة أنها تأتي متزامنة مع الاحتفالات بالانتصارات العسكرية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات.. ومحافظة صنعاء كغيرها من المحافظات تزدان وتبتهج للاحتفال بهذه المناسبة الغالية حيث يجري الكل على قدم وساق استعداداً للاحتفال.
“الثورة” التقت بعدد من المسؤولين بالمحافظة الذين أكدوا على عظمة المناسبة والاستعداد بما يليق بها، فإلى الحصيلة:
الثورة/ إبراهيم القرضي

في البداية كان لا بد أن ألتقي بالأستاذ يحيى السياني- وكيل محافظة صنعاء- عضو اللجنة الرئيسية للحشد، لنتعرف الاستعدادات والتحضيرات التي قامت بها محافظة صنعاء للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث قال: شكراً لصحيفة الثورة على هذه التغطية، والحمد لله الاستعدادات على خير ما يرام حيث أن المحافظة ممثلة بالأخ محافظ محافظة صنعاء رئيس المجلس المحلي بالمحافظة تستعد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، حيث عقد الأخ المحافظ الأستاذ عبدالباسط الهادي اجتماعاً موسعاً مع وكلاء المحافظة والمعنيين وقد تم توزيع المهام على الإخوة الوكلاء للجان الحشد والتحضير حيث تم توزيع الوكلاء إلى خمس لجان، لجنة رئيسية ولجنة تواصل واللجنة الرئيسية للقطاع الغربي والقطاع الجنوبي الشرقي والقطاع الشمالي الغربي.. وقد تم إقامة عدة فعاليات إحياء للمولد النبوي الشريف بالمديريات وأيضاً هناك عدة فعاليات أقامها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة والاجتماع بالخطباء والمرشدين على مستوى المحافظة استعداداً للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والفعاليات بهذه المناسبة مستمرة حتى الاحتفال المركزي يوم 12 ربيع أول.
كما عقد الأخ محافظ محافظة صنعاء الأستاذ عبدالباسط الهادي اجتماعاً باللجنة الأمنية بالمحافظة للقيام بدورهم المنوط بهم في حفظ الأمن وتنفيذ الخطة الأمنية التي تم إعدادها.
وأضاف قائلاً: الحمد لله الاستعدادات والتحضيرات بمحافظة صنعاء جارية على قدم وساق وهناك نشاط وجهود كبيرة استعداداً للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والتي تتجلى معانيها السامية في نفوسنا جميعاً وتغمرنا الفرحة والبهجة والسرور للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم حيث أن الاحتفال هذا العام سيكون مميزاً بما يليق بمكانة وأهمية المناسبة الدينية الجليلة .
الدكتور ناجي شايف الأعوج، مدير عام مكتب الأشغال والتخطيط الحضري، تحدث عن هذه المناسبة قائلاً: المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم مناسبة دينية عظيمة مهمة من خلالها تتجسد معاني ودلالات العزة والكرامة والأخلاق لكل من يقتدي بأطهر وأشرف مخلوق على وجه الأرض أرسله الله رحمة للعالمين حيث بمولده أضاءت الأرض وأُخرج الناس من الظلمات إلى نور الإيمان بالله تعالى.
وأضاف قائلاً: مشاعر فرحة وبهجة وسرور تغمر قلوبنا بقرب الاحتفاء بهذه الذكرى وتزامناً مع الانتصارات الكبيرة والمشرفة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل الأحرار في مختلف جبهات العزة وكذلك ما تحققه القوة الصاروخية من الأهداف المؤلمة في عمق دول العدوان وأنه من خلال هذا المولد النبوي الشريف سيظهر مدى قوة وارتباط وعلاقة وحب الشعب اليمني للرسول الأعظم كما يستلهمون من سيرته المباركة وصدقه وأخلاقه وتواضعه الدروس والعبر والمواعظ الحسنة.
وأردف قائلاً: ونحن بمكتب الأشغال بالمحافظة نقوم بعملية الإعداد والتجهيز ونرتب للحشد والتنظيم بناء على توجيهات القيادة ولن نألو جهداً انطلاقاً من الواجب الديني والوطني والوظيفي.
الشيخ مراد عبدالله محمد القانص – أحد الشخصيات الاجتماعية بمحافظة صنعاء، تحدث عن المناسبة قائلاً:
قال تعالى ” َلقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ”
وقال تعالى ” فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ ”
وقال تعالى” وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ”
الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم واجب ديني وأخلاقي وإنساني يجب أن يضطلع به المسلم.. حيث نستلهم من هذه المناسبة حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وجهاده وتضحيته في سبيل الدعوة إلى الله تعالى وصبره على إيذاء المشركين له وكذلك الاقتداء به وبسيرته العطرة قولاً وعملاً.
وأضاف قائلاً: كما أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية له دلالات عظيمة ورسالة قوية للعالم أجمع بأن الشعب اليمني ورغم المحن وما يتعرض له من عدوان وحصار لا زال وسيظل متمسكاً بدينه محباً لنبيه وهذا هو أقل واجب يستطيع الإنسان أن يقدمه في هذه المناسبة الجليلة الشريفة.

قد يعجبك ايضا