إدانة واسعة لمحاولة إغتيال وزير الإعلام

الثورة نت/ أوسان الكمالي
 
عبرت عدد من المؤسسات والنقابات والملتقيات عن إدانتها الشديدة للمحاولة الآثمة لإغتيال وزير الإعلام الأستاذ/ علي العمراني, والذي تعرض لمحاولة أغتيال أثناء خروجه من مجلس الوزراء بعد الاجتماع الأسبوعي ظهر أمس.
 
فقد أدانت حكومة الوفاق الوطني وبشدة محاولة الاغتيال التي استهدفت وزير الإعلام علي العöمراني, وأكد مصدر حكومي رفيع في تصريح لوكالة سبأ أن حكومة الوفاق وهي تستنكر هذا الفعل الإجرامي الغادر والجبان فإنها قد شددت على وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية التحري وتعقب الجناة وإلقاء القبض عليهم والكشف السريع لملابسات هذا الحادث الشنيع ومعرفة الدوافع التي تقف وراء مرتكبيه¡ وتقديمهم إلى أجهزة العدالة لينالوا جزائهم الرادع.
 
المؤتمر
 
وأدان مصدر في المؤتمر الشعبي العام  محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الإعلام.
 
وجدد المصدر إدانة واستنكار ورفض المؤتمر الشعبي العام لكافة أعمال العنف من أي جهة كانت¡ معتبرا◌ٍ أن مثل هذه الأعمال لا تخدم مسار التسوية السياسية ومحاولة إخراج اليمن من الأزمة التي يعيشها منذ عام تقريبا◌ٍ.
 
وطالب المصدر وزارة الداخلية وأجهزة الأمن بسرعة التحقق في الحادثة وكشف ملابساتها وإعلان نتائج التحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة .
 
اللقاء المشترك
 
بدورها, أدانت أحزاب اللقاء المشترك وبشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها وزير الإعلام, ووصفت الحادثة بـ”العمل الدنيء الذي يسعى لإعاقة المضي في المرحلة الانتقالية التي يشهدها اليمن”.
 
وحذر الدكتور عبده غالب العديني الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك أولئك الذين لا يزالون يمارسون لعبهم القذرة من محاولة جر الوطن إلى الفتنة والفوضى¡ مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال تأتي في سياق محاولات مستميتة من قبل بعض الأطراف لعرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وفي مقدمة ذلك الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير المقبل.
 
وطالب العديني بسرعة الكشف عن ملابسات ودوافع محاولة اغتيال وزير الإعلام وإلقاء القبض على من نفذوا مثل هذا العمل الجبان ومن وقف ورائهم وتقديمهم جميعا إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.
 
نقابة الصحفيين
 
من جهتها أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين المحاولة الآثمة لإغتيال وزير الإعلام الأستاذ علي العمراني, وأستنكرت هذه الحادثة الخطيرة, وحذرت من جر البلاد نحو الفوضى, وعبرت عن خشيتها من مساعي البعض إجهاض العملية السياسية وتنفيذ الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
 
وطالبت النقابة اللجنة العسكرية ووزارة الداخلية الكشف عن ملابسات الحادث ومن يقف وراءه, وإتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض على الجناة ومنع تكرار مثل هذه الواقعة التي تمثل تهديدا◌ٍ كبيرا◌ٍ للعملية السياسية ومرحلة الوفاق الوطني.
 
مؤسسة الثورة
 
كما أدان صحفيو وموظفو وعمال مؤسسة للصحافة محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرضها لها الوزير, وأستنكروا بشدة هذه المحاولة الغاشمة التي تعرض لها الوزير في محاولة من بعض المخربين لإثارة الفتن والمشاكل داخل الوطن اليمني الآمن, معتبرين تلك المحاولة مساعي فاشلة ودنيئة للنيل من الحقيقة وإخراسها وإدخال الوطن والمواطن في دوامة جديدة من الصراع والجميع في غنى عنها, مؤكدين أن تلك المحاولة لن تزيد الإعلام الوطني سوى المزيد من الإصرار للبحث عن الحقائق ونشرها وتعرية الفساد ورموزه أينما كان.
 
ملتقى إعلاميو عدن
 
بدوره, دان ملتقى إعلاميو عدن محاولة اغتيال وزير الاعلام, معتبرا المحاولة ” تتويجا لحملات التهديد والتحريض التي استهدفته”. ودعى الملتقى كافة الاعلاميين والصحفيين اليمنيين  وقوى المجتمع المدني وكافة مناضلي ومدافعي ومحبي حقوق الانسان والديمقراطيين لإدانة مثل هذه الجرائم والوقوف بحزم في وجه مرتكبيها وإخضاعهم للمحاسبة السريعة حتى لا يستفحل الأمر.
 
مشترك ذمار
 
إلى ذلك, أدان مشترك ذمار¡ محاولة الاغتيال الإجرامية¡ التي تعرض لها وزير الإعلام, معتبرا◌ٍ هذه المحاولة الجبانة ضمن المخططات الساعية لإثارة الفوضى وعرقلة الانتخابات الرئاسية.
 

قد يعجبك ايضا