تحت شعار (( قطرة دم .. تنقذ حياة ))

 

دشنت مؤسسة سبيل للتنمية الصحية بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، حملتها الأولى من مشروع التبرع بالدم ومشتقاته لصالح مرضى السرطان والفشل الكلوي والثلاسيميا وجرحى العدوان.
هدفت المؤسسة من هذه الحملة الى تلبية الحاجة المتزايدة للدم ومشتقاته بسبب انتشار الأمراض والأوبئة في ظل العدوان والحصار الجائر .
وأشاد المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور/ محمد عبد الكريم النعمي – بتفاعل المواطنين مع حملة التبرع التي نفذت بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الخامس لثورة 21 سبتمبر ( حرية واستقلال)، داعيا أبناء المجتمع التفاعل مع مختلف الحملات الوطنية للتبرع بالدم.
ووجه رسالة مباشرة من خلال هذه الفعالية الى المنظمات والشركات ذات الصلة وضرورة مشاركتها والمساهمة الفاعلة في توفير قرب الدم والمحاليل الطبية الخاصة بنقل الدم ومشتقاته لدعم بنوك الدم التي تعاني من عجز كبير في توفير هذه المواد.
من جانبه أكد مدير العلاقات والإعلام بالمؤسسة الأستاذ / سمير حزام الشطواني أن إطلاق مؤسسة سبيل لهذه الحملة هي رسالة واضحة لقوى العدوان، بصمود اليمنيين وتكاتفهم مهما ارتكب العدوان من جرائم حرب وإبادة جماعية ومجازر بحق الإنسانية .. موضحاً أن الشعب اليمني رغم فظاعة جرائم العدوان إلا أنه لم يزدد إلا قوة وصلابة وبأسا وصموداً.
واشار الى أن هذه الحملة تأتي ضمن مبادرات المؤسسة في تفعيل المسؤولية الاجتماعية، وتأكيداً على أهمية هذا العمل الإنساني النبيل وتحقيقاً لمبدأ التعاون والتكاتف تجاه ما نمر به من عدوان واستهداف مباشر للمدنيين.
وأشاد بدور الإذاعات الوطنية وعلى رأسها إذاعة أفاق FM وإذاعة سام FM واذاعة صوت الشعب التي تعاونت في الدعوة والترويج لهذه الحملة وبث الفعالية وارشاد المواطنين بالتعليمات والتوجيهات اللازمة للمتبرعين.
بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة الأستاذ / زياد الرفيق وهو أحد المشاركين في التنظيم لهذه الحملة أثناء تبرعه بالدم، إلى أن هذه الحملة التي نفذتها مؤسسة سبيل للتنمية الصحية هي الأكبر من حيث الإقبال للتبرع والتي أن دلت فإنما تدل على صمود وعطاء وتضحية أبناء الشعب اليمني.
ولفت إلى عطاء وسخاء اليمنيين لرفد بنوك الدم والمستشفيات الحكومية في ظل العدوان والحصار المستمر منذ خمس سنوات .
وأكد أن الشعب اليمني بصموده وثباته خلال خمس سنوات من العدوان أسقط كل مؤامرات العدوان وسطر أروع الملاحم البطولية دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.
داعياً المنظمات والمؤسسات الطبية والجهات ذات العلاقة الى دعم ومساندة مثل هذه المبادرات وتقديم كل الدعم الممكن لإنجاحها.
من جهته أكد أمين العاصمة الأستاذ / حمود عُباد، خلال زيارته وتبرعه بالدم، أن هذه الحملة تعد انجازاً كبيراً على مستوى العاصمة من حيث دعمها لتغطية العجز لدى بنوك الدم والمستشفيات المركزية ..
منوها بمستوى الوعي الشعبي الذي يجسده أبناء اليمن رغم الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة بعد خمسة أعوام من العدوان والحصار.
كما تطرق المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور/ محمد النعمي إلى الجهود التي بذلت لإعداد وتنفيذ هذه الفعالية .. علماً بأن هناك سلسلة حملات للتبرع بالدم سيتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام.
مثمناً دور كل من تفاعل وشارك وبذل وقدم وجاد بما عنده للمشاركة في هذه الحملة.

قد يعجبك ايضا