الإتحاد الأوربي يؤكد دعمه المطلق لعملية التحول السياسي القائم في اليمن

الثورة نت/

أكد مسئول منطقة الشرق الأوسط ودول الجوار في الإتحاد الأوربي هوج مينجريلي¡ دعم الإتحاد الأوربي لعملية التحول السياسي القائم في اليمن ..
معتبرا◌ٍ أن إرادة الشعب اليمني والقوى الوطنية الفاعلة في الساحة اليمنية هي من وقفت وراء نجاح المبادرة الخليجية وإحلال التسوية السلمية للأزمة اليمنية.
وكشف مينجريلي خلال لقائه اليوم بوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي¡ عن توجهات أوربية لدعم اليمن خلال المرحلة الإنتقالية عبر التركيز على تعزيز الحكم الرشيد ودعم الجهود الحكومية الهادفة إلى مكافحة الفساد وتعزيز بناء المؤسسات الحكومية¡ وتحسين مقدرات الأمن الغذائي في اليمن¡ ومساعدة حكومة الوفاق الوطني على استعادة الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه.
وأشار المسئول بالإتحاد الأوربي إلى أنه تم قبول طلب اليمن حول الاستعانة بخبرات الاتحاد الأوربي في إعداد دراسة خاصة لتقييم الاحتياجات اليمنية خلال المرحلة المقبلة والتي يتم إعدادها حاليا◌ٍ بالتعاون بين الاتحاد الأوربي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي.
من جهته أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أن من أبرز الأولويات التي تتصدر اهتمامات حكومة الوفاق الوطني في الوقت الراهن تتمثل في استعادة الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه .. منوها◌ٍ إلى أن ثمة توجهات حكومية جادة وحازمة لاجتثاث الفساد¡ وتحسين المستوي المعيشي للمواطنين ومعالجة التداعيات الحادة التي خلفتها الأزمة السياسية التي شهدتها اليمن خلال الأشهر المنصرمة.
وشدد الدكتور محمد السعدي على ضرورة تعزيز أطر الشراكة القائمة بين اليمن والاتحاد الأوربي خلال المرحلة القادمة ومواصلة تقديم الدعم الأوربي لمساعدة اليمن على مواجهة استحقاقات المرحلة الانتقالية القادمة.
حضر اللقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي¡ ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبد الله الشاطر¡ ووكيل الوزارة لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري¡ ووكيل الوزارة لقطاع خطط التنمية عمر عبد العزيز عبد الغني¡ ورئيس بعثة الإتحاد الأوربي بصنعاء ميكيله سيرفونه دورسو
سبأ

 

قد يعجبك ايضا