المؤتمر الأول للسياحة الطبية التركية يبدأ اعماله غدا◌ٍ بصنعاء

 يعقد غدا السبت بالعاصمة صنعاء ” المؤتمر الأول للسياحة الطبية في تركيا” بمشاركة 60 من أشهر الأطباء المتخصصين في اليمن و 17 طبيبا تركيا منهم عشرة أطباء يمثلون أكبر المستشفيات في تركيا¡ وعددا من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في البلدين.

يهدف المؤتمر الذي تنظمه شركة بزنس تيم بارتنر بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والسياحة والسفارة التركية بصنعاء ومجلس السفر والرعاية الطبية التركي إلى تعزيز التعاون في المجال الطبي ¡والتعريف بالطب والرعاية الطبية المتطورة في تركيا بما يخلق أفاقا جديدة للتواصل الطبي بين البلدين¡ ويفتح الأبواب المستقبلية لإقامة المحاضرات والندوات الطبية حول الأمراض المستعصية وطرق علاجها في اليمن وتركيا.

ويسعى المؤتمر إلى تقريب وجهات النظر بين المتخصصين في البلدين لتحديد آليات التعاون والتبادل الطبي بين البلدين وبما يعزز هذه العلاقة¡ والاستفادة من مميزات المناطق السياحية في تركيا للعلاج الطبيعي ورحلات الاستجمام.

ويعد المؤتمر الأول للسياحة الطبية في تركيا فرصة مواتية¡ للأطباء والمستشفيات في كلا البلدين¡ للاستفادة من تجاربهما¡ والإطلاع على الجديد في عالم الطب¡ والعلاج والإمكانيات التي تمتلكها المستشفيات والمنشآت الطبية في اليمن وتركيا.

ويعرض المشاركون في المؤتمر الخدمات والمميزات الطبية التي تتمتع بها المستشفيات والمراكز الطبية إضافة إلى تذليل الصعاب للمواطن اليمني في الحصول على فرص رحلات السفر والإقامة للباحثين عن العلاج من اليمنيين في تركيا بأسعار منافسة وخدمات راقية.

وسيقدم ممثلي المستشفيات والمراكز الصحية خلال المؤتمر صورة عن تطور التجربة التركية في مجال الطب والسياحة العلاجية¡ والمراحل التي مرت بها حتى باتت تنافس ما يقدم من خدمات طبية في المستشفيات الأوروبية والأمريكية.

ويأمل الأتراك من خلال هذا المؤتمر أن تصبح تركيا وجهه لليمنيين الباحثين عن العلاج في الخارج¡ خاصة مع تقارب الثقافتين اليمنية والتركية¡ وتطوير العلاقات الإنسانية بين المواطنين اليمنيين والأتراك.

يذكر أن الحكومة التركية تقدم لليمن 25 منحة طبية مجانية سنويا¡ وسط توجهات بين حكومتي البلدين إلى رفع تلك المنح لتصبح مستقبلا نحو 100 منحة طبية.
سبأ
 

قد يعجبك ايضا