اتفاق لتنشيط التعاون بين اليمن وتونس

الثورة نت/.. 

استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع السفير التونسي بصنعاء توفيق جابر الترتيبات المتعلقة بانعقاد الاجتماع الوزاري للجنة اليمنية – التونسية المشتركة والتي ستعقد برئاسة وزيري الخارجية في البلدين وتكرس للوقوف أمام ملفات التعاون الثنائي بين اليمن وتونس وسبل الدفع بإطر الشراكة وتوسيع مجالات التعاون المشترك .

وفي اللقاء أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي على أهمية تنشيط أطر التعاون الثنائي القائمة بين اليمن وتونس وبما يتواءم والتوجهات المشتركة للبلدين الشقيقين منوها الى ضرورة أن تشهد العلاقات اليمنية – التونسية خلال السنوات القادمة تطورا نوعيا ينقلها من مستوي التعاون الى مستوي الشراكة الثنائية .

كما اشار الدكتور السعدي الى حرص الحكومة اليمنية على الاستفادة من التجارب التونسية في مجال الكهرباء والطاقة والتجارة وغيرها من المجالات التي حققت فيها تونس تطورا نوعيا .

 من جهته أكد السفير التونسي بصنعاء حرص الحكومة التونسية على توسيع مجالات التعاون الثنائي مع اليمن مشيرا الى أن ثمة توجهات مشتركة لدي حكومتي البلدين لتنشيط أطر التعاون المشترك وبمايسهم في تحقيق المزيد من الأنفتاح في العلاقات اليمنية – التونسية .

حضر اللقاء مدير عام التعاون العربي والإسلامي والأفريقي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيلة المجاهد .
 

قد يعجبك ايضا