العمراني يدعو وسائل الاعلام للترويج للانتخابات الرئاسية وتهيئة أجواء المصالحة الوطنية

الثورة نت/..

 أكد وزير الإعلام علي أحمد العمراني ضرورة أن تضطلع وسائل الإعلام بدور فاعل في الترويج للانتخابات الرئاسية المبكرة¡ وتهيئة أجواء المصالحة الوطنية بما يخدم أهداف حكومة الوفاق الوطني والتمكن من تجاوز تبعات الأزمة.

ولفت الوزير خلال لقائه اليوم مجموعة التشبيك الدولية برئاسة رئيس بعثة الإتحاد الأوربي بصنعاء ميكيليه سيرفونه دورسو إلى الأهمية التي توليها الحكومة لمسألة التهيئة للانتخابات وحشد الدعم لضمان نجاحها في ظل إجماع وطني.

وفي اللقاء عرض رئيس بعثة الإتحاد الأوربي¡ عددا من الأنشطة التي يعتزم الاتحاد تنفيذها إسهاما◌ٍ منه في الترويج للاستحقاق الديمقراطي المقبل ضمن مجموعة التشبيك التي تضم سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وسلطنة عمان والإتحاد الأوروبي¡ وستتولى الترتيب لإقامة ندوتين حول الانتخابات في عدن والمكلا .

واقترح دورسو تشكيل لجنة حكومية توازى مهامها¡ مهام مجموعة “التشبيك” .. داعيا◌ٍ إلى ضرورة مشاركة الوزراء في التعريف بمتطلبات إنجاح الانتخابات عبر الندوتين المقررتين.

بدوره أكد وزير الإعلام استعداد الوزارة تقديم الدعم الممكن ومناقشة المقترحات المقدمة مع رئاسة الحكومة لتحديد ما سيتم بشأنها والمهام المقررة لأعضائها.

كما تم في الاجتماع التطرق إلى إمكانيات إسهام الدول الشقيقة والصديقة بتوفير احتياجات بعض المؤسسات الإعلامية و سبل تمكين الإعلام من ممارسة المهنة بحياد مع تهيئة الظروف لتقبل النقد البناء المفضي إلى تحسين الأداء المؤسسي للدولة على كافة الصعد.

حضر اللقاء السفير البريطاني بصنعاء نيكولاس هوبتون ¡ والسفير الفرنسي فرانك جولييه¡ والسفير العماني  عبدالله بن حمد البادي والملحق الإعلامي في السفارة الأمريكية ماريو كليفو.

 

 

قد يعجبك ايضا