حملة التحصين الوقائية لاستئصال شلل الأطفال تختتم فعالياتها غدا بعموم محافظات الجمهورية

تختتم اليوم أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية فعاليات الحملة الوطنية الوقائية الموسعة لاستئصال شلل الأطفال فعالياتها اليوم الخميس في أمانة العاصمة وعموم المحافظات بعد أربعة أيام من النشاط الصحي المكثف لفرق التحصين الثابتة والمتنقلة البالغة أكثر من 21 ألف مركز صحي ثابت ومتحرك.. استهداف جميع أطفال اليمن دون سن الخامسة من العمر..
فقد شهدت جميع مراكز التحصين الثابتة والمتحركة بعموم محافظات الجمهورية على مدى اليومين الماضيين تفاعلا◌ٍ واسع النطاق من قبل المواطنين آباء وأمهات الذين حصنوا أطفالهم جميعا◌ٍ مستشعرين بعظم المسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه صحة وسلامة أبنائهم وبناتهم..
وأوضحت الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لـ”الثورة نت” بأن النتائج الأولية الواردة من غرفة العمليات تفيد بأن الحملة غطت خلال اليوم الأول والثاني من فعاليات الحملة 70% من نسبة الأطفال المستهدفين..
وأكد الدكتور العنسي بأن الحملة تمكنت من زيارة عدد كبير من المنازل المستهدفة في الحملة¡ كنتائج أولية لليومين الأول والثاني من فعاليات الحملة¡ فيما تستكمل بقية النتائج والإحصائيات لليوم الثالث من فعاليات الحملة في الساعات القليلة القادمة..
وأضاف الاخ الوزير بأن يوم أمس والذي يعتبر اليوم الثاني لفعاليات التحصين حقق نتائج باهرة ومتميزة في تغطية معظم المناطق المستهدفة وتعاون متميز من قبل المواطنين¡ حيث تم التواصل مع المعنيين ووصول فرق التحصين المتحركة إلى جميع المناطق والمديريات التي تم التبليغ عنها¡ والمعنيين في غرفة العمليات بصدد الحصول على آخر الإحصائيات لأيام الحملة الوطنية..حيث تم التعامل بشكل ايجابي مع جميع البلاغات وتجاوز كافة الصعوبات التي واجهت فرق التحصين المتحركة وتم التعامل معها في الحال.. وأن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة في استقبال البلاغات من جميع المعنيين والمواطنين في المناطق التي لم تتوصل إليها فرق التحصين بعموم مناطق ومديريات الجمهورية..
وتمثل الحملة أهمية كبيرة وخاصة في ضل هذه المرحلة للحفاظ على يمنا◌ٍ خالي من مرض شلل الأطفال¡ فكما هو معلوم إن اليمن خالية من شلل الأطفال منذ فبراير 2006م ونتيجة للأوضاع الراهنة وما تواجهه بعض المحافظات من صعوبات أثرت إلى حد ما على مستوى التغطية بالتحصين فإن هذه الحملة تعد ضرورة بالغة لردم الفجوة المناعية لدى الأطفال لضمان حصولهم على لقاحات شلل الأطفال وقاية وحماية لجميع أطفال اليمن.. منوها◌ٍ بأن هذه الحملة يتم إعطاء جرعة من فيتامين (أ) وهي تستهدف الأطفال دون العام من الفئة العمرية من تسعة أشهر إلى سنة وكذلك الأطفال من سنة وحتى الخمس السنوات من العمر.. مفيدا◌ٍ بأن لقاح الحصبة يعطى للأطفال من تسعة أشهر وحتى الخمس السنوات بينما اللقاح ضد شلل الأطفال يعطى لجميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر. وأن الحملة احترازية وجادة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وإعطاء فيتامين ( أ ) لجميع الأطفال دون سن الخامسة..
 

قد يعجبك ايضا