في حفل توديع أقامه المجلس البريطاني:

الثورة نت / نورالدين القعاري 

 أكد السفير البريطاني بصنعاء السيد جوناثان ويلكس أن المبادرة الخليجية التي تؤيدها بريطانيا استطاعت أن تجنب اليمن المزيد من التدهور وقادت إلى حل¡ مشيرا◌ٍ إلى أن المجتمع الدولي والعالم بأسره مع المبادرة الخليجية وحل الأزمة بشكل سلمي. 

وقال السفير ويلكس في حفل توديع له نظمه المجلس البريطاني اليوم وحضره عدد من الصحفيين أنه يعتقد أن بريطانيا سيكون لها دورا◌ٍ مهما◌ٍ من بين الدول الكبرى لتشجيع اليمنيين في كل المجالات المهمة بناء على هذه الفرصة¡ حيث أن هناك حاجة لتطوير موارد اليمن واقتصاده لأن سكان اليمن سيصل عددهم بعد سنوات إلى أربعين مليونا◌ٍ حسب الاحصائيات.. والمورد الطبيعي لليمن ليس النفط أو الغاز المسال ولكنه موردا◌ٍ بشريا◌ٍ.. وبريطانيا ممثلة بالمجلس الثقافي البريطاني ستعمل في مجال التعليم وبناء القدرات لليمنيين لبناء اقتصاد يمني قوي ولتوفير فرص عمل للشباب لتتمكن اليمن من بناء علاقات جادة مع الدول المجاورة ودول العالم..

وأوضح السفير البريطاني في تصريح خاص لـ(الثورة نت) أن الأزمة في اليمن تعد اقتصادية أكثر من كونها سياسية والبلد كانت بحاجة إلى إصلاحات اقتصادية سريعة لكن تباطؤ الاصلاحات بسبب ضعف الإمكانيات أوصل البلد إلى ما وصلت إليه خلال عشرة أشهر مضت من الأزمة.

ولفت إلى أنه خلال الاجتماع الذي رأسه الأخ عبدربه منصور نائب رئيس الجمهوري اليوم وحضره  عدد من سفراء دول الخليج والاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا والصين تم مراجعة تنفيذ المبادرة الخليجية والفرص والإمكانيات خلال الفترة المقبلة لإعادة الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي في اليمن كما كان عليه قبل الأزمة.

قد يعجبك ايضا