اللجنة العليا للانتخابات تدعو الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني للرقابة على الانتخابات الرئاسية

الثورة نت/..

دعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالديمقراطية والانتخابات وكذا وسائل الإعلام المحلية المختلفة إلى المشاركة في الإطلاع والرقابة على سير الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م .
وأشارت اللجنة إلى أن إعلانها بالترحيب لمشاركة الراغبين من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام يأتي من منطلق حرص اللجنة والتزامها بتنفيذ مواد قانون الانتخابات العامة والاستفتاء وتعديلاته وبحسب ما ورد في نص المادة رقم (142) من القانون بهذا الشأن .
وأكدت اللجنة بأنها ستتلقى طلبات المشاركة خلال عشرون يوما◌ٍ بدءا◌ٍ من اليوم وعلى أن تسلم طلبات المشاركة إلى قطاع شئون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ووفقا◌ٍ للشروط الواردة في دليل المشاركة في الإطلاع والرقابة على سير العملية الانتخابية وعلى أن تتضمن الطلبات تحديد اسم الجهة الراغبة في المشاركة وكذا أسماء الأشخاص اللذين سيقومون بهذه المهمة بالإضافة إلى تحديد موقع المشاركة على مستوى الدائرة والمركز الانتخابي بممثل وممثلة وعلى مستوى المحافظة بمنسق ومنسقة.
كما أكدت اللجنة على الجهات الراغبة في المشاركة أن ترفق ضمن طلب المشاركة صورة طبق الأصل من الترخيص الممنوح لمنظمات المجتمع المدني الصادر عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وعلى أن يكون ساري المفعول وكذا صورة طبق الأصل من النظام الأساسي للمنظمة المعد من وزارة الشئون الاجتماعية.
وفيما يتعلق بالأحزاب والتنظيمات السياسية فسيتم التعامل مع الأحزاب المصرح لها من قبل لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية.
وأهابت اللجنة بالجهات الراغبة في المشاركة أن تنظم دورة تدريبي واحدة على الأقل لمنسقيها تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

 

قد يعجبك ايضا