وزير الصناعة والتجارة: تم توجيه اللجان الميدانية بإغلاق العديد من المحال التجارية والمولات المخالفة ونحذر الاخوة التجار من مخالفة الاسعار

الثورة نت/..

حذر وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة التجار الذين لا زالوا يمارسون مخالفة الاسعار ولم يلتزموا بالتسعيرة الجديدة بالإغلاق مباشرة ولن نطبق عقوبة الغرامة التي كانت تدفع في السابق ولن يتم التهاون مع أي مخالف.
جاء ذلك في أثناء تدشين وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ومحافظ محافظة صنعاء حنين محمد قطينه ومعهما نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي اليوم بمحافظة صنعاء حملة النزول الميداني للرقابة على الاسواق.

واطلع وزير الصناعة والتجارة محافظ محافظة صنعاء ومعهم نائب وزير الصناعة وكيل قطاع الاستثمار بالمحافظة يحيى محسن جمعان ووكيلا المحافظة عبد الله العنسي وعاطف المصلي ووكيل وزارة الصناعة والتجارة للتجارة الخارجية بسام الغرباني ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة امين شايع على الاوضاع التموينية ومدى التزام المحال والمولات التجارية بتطبيق قائمة الاسعار المخفضة المقرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وخلال النزول الميداني أشار وزير الصناعة والتجارة إلى ان هذا النزول جاء تنفيذاً لنتائج وتوصيات اللقاء الموسع الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة يوم السبت الماضي بحضور عدد من الوزراء واعضاء مجلسي النواب والشورى.

وأكد أن الوزارة اقرت قائمة الاسعار المخفضة بعد الاتفاق مع منتجي ومستوردي السلع الغذائية الاساسية والاستهلاكية وتم تعميم القائمة ونشرها عبر وسائل الاعلام والتواصل مع امين العاصمة ومحافظي المحافظات والاتفاق معهم على تنفيذ النزول الميداني لجميع الاسواق في مختلف المحافظات .

وأشار إلى أنه تم اليوم النزول إلى عدد من المحال والمولات التجارية بمشاركة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وسيتم تواصل فعاليات الحملة على مدى الخمس الايام القادمة في جميع المحافظات والمديريات حتى يتم التأكد من التنفيذ الفعلي لتطبيق قائمة الاسعار .

وقال الدرة ” تم اليوم توجيه اللجان الميدانية بإغلاق العديد من المحال التجارية والمولات المخالفة ونحذر الاخوة التجار الذي لا زالوا يمارسون مخالفة الاسعار ولم يلتزموا بالتسعيرة الجديدة بالإغلاق مباشرة ولن نطبق عقوبة الغرامة التي كانت تدفع في السابق ولن نتهاون اليوم مع أي مخالف “.

وثمن وزير الصناعة والتجارة بتفاعل محافظ محافظة صنعاء وامانة العاصمة والسلطة المحلية ومكتب الصناعة بالمحافظة والامانة في تنفيذ النزول الميداني لمحلات الجملة والمولات ومتابعة تنفيذ القائمة المخفضه كما ثمن تفاعل وسائل الاعلام وكل التجار المتجاوبين في تطبيق قائمة الاسعار.
وأضاف ” ليس كل التجار سيئين لكن المخالفين سنتصرف معهم بطريقة لا هواده فيها ولن نسكت على استمرار المخالفات كان هناك عذر بان القائمة السعريه لم تنشر اما الان فقد تم التعميم بالقائمة خلال اليومين الماضيين وتم النزول اليوم للتأكد من تطبيقها “.

من جانب دعا محافظ محافظة صنعاء تجار الجملة والتجزئة وأصحاب المولات التجارية إلى الالتزام بالقائمة السعريه وعدم مخالفتها مشيدا بجهود قيادة وزارة الصناعة والتجارة الرامية الت تحقيق الاستقرار في الاسواق والمتابعة الحثيثة للسلطة المحلية ومكاتب الصناعة في المحافظات لتنفيذ وتطبيق القائمة السعرية.
واكد على اهمية الدور المجتمعي في تنفيذ الرقابة على اسعار السلع الغذائية الاساسية والاستهلاكية والتعاون مع السلطة المحلية ووزارة الصناعة في التأكد من مدى التزام التجار بالقائمة السعريه التي تم انزالها الى جميع المحلات التجارية .
ولفت محافظ محافظة صنعاء إلى أن المحافظة مترامية الاطراف وتحتاج إلى تضافر كافة الجهود في الوزارة والمحافظة والسلطة المحلية حتى تتمكن اللجان من الوصول إلى مختلف مديريات المحافظة وتحقق الهدف المنشود بضبط اسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة والتجارة على أن الوزارة ستعمل على متابعة الاسواق حتى يتم التنفيذ الكلي لقائمة الاسعار خلال الايام القادمة ..
ودعا جميع المواطنين أن يكونوا عونا لوزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية والإبلاغ عن كل المخالفين وكذا مقاطعة كل المحال التجارية والمولات المغالية في الاسعار والغير ملتزمة بقائمة الاسعار الاولية المقرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة .

ونوه الهاشمي إلى ان الوزارة حريصة على انسياب السلع الغذائية الاساسية وتوفيرها للمستهلك باسعار مناسبة .. داعيا كافة وسائل الاعلام إلى التعامل بايجابية مع فعالية النزول الميداني والإجراءات التي تنفذها الوزارة وان تظهر الجوانب الايجابية للتجار والمصنعين الملتزمين بالقائمة وبالمقابل تسليط الضوء على التجار المتلاعبين والمغالين في الاسعار.

قد يعجبك ايضا