لقاء تنسيقي حول تعزيز العمل السكاني في صنعاء

الثورة نت../
عقد اليوم بصنعاء اللقاء التنسيقي حول تعزيز العمل السكاني الذي نظمه المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان، بمشاركة 30 مشاركا من الجهات ذات العلاقة بالعمل السكاني.

وفي اللقاء أكد الأمين العام المساعد بالأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان مطهر زبارة أهمية اللقاء التنسيقي بمشاركة المختصين من مختلف المؤسسات والمنظمات المحلية من أجل دراسة وتحليل الوضع الحالي للقضية السكانية وكيفية مواجهة التحديات .

وأشار الى أنه لا يمكن لجهة معينة بذاتها أن تقوم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما يخض القضية السكانية ،مؤكدا أن بالعمل التكاملي من جميع الشركاء كلا في عمله واختصاصه يسهم في الوصول إلى تحقيق تلك الأهداف .

ولفت إلى أهمية تنشيط العمل السكاني للفترة القادمة.. متطرقا إلى التحديات التي فرضها العدوان على القطاع السكاني واستهدافه للبنية التحتية لقطاعات الصحة والتربية والسكان.

وأكد زبارة ضرورة الخروج بتوصيات مخرجات تعزز العمل للفترة القادمة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وأهمية تكاتف جهود الجميع من أجل تحقيق المؤشرات السكانية التي شملتها الأهداف 17 للتنمية.

من جانبه استعرض رئيس حكومة شباب بريكس فؤاد الغفاري دور الحكومة في التنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن العمل السكاني أساس مهم للتنمية المستدامة و يمثل منظومة بريكس ويقوم على أساس النهضة الاقتصادية للبنية التحتية لطريق الحرير الجديد .

ولفت إلى أهمية التفاف شباب بريكس لتحقيق تنمية سكانية أصيلة تحقق أهداف التنمية المستدامة وكذا دورهم في حماية العملة الوطنية على أساس الائتمان الذاتي الموجود في منظومة بريكس لإنتاج مستدام.

واستعرض اللقاء ورقة عمل حول العمل السكاني والتحديات وآفاق وأولويات العمل المستقبلي لـ عبدالملك شرف الدين تطرق خلالها إلى المتغيرات والمستجدات المحلية والإقليمية والدولية وما تم تحقيقه من الإنجارات في العمل السكان خلال العقود الثلاثة الماضية في الجوانب المؤسسية والفنية والدراسات والبحوث والأنشطة التوعوية السكانية .

وتطرقت الورقة إلى الأدوار المتوقعة من شركاء العمل السكاني في التعريف بالقضايا السكانية على ضوء المتغيرات المحلية والخارجية ومعرفة التحديات المرتبطة بها واستيعاب الأهداف السكانية والتنمية المستدامة ضمن خططهم وبرامجهم.

قد يعجبك ايضا