قرعة دوري الأبطال تسفر عن مواجهات قوية

> مودريتش أفضل لاعب في أوروبا

 

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للموسم 2018 – 2019، التي أقيمت مساء أمس الخميس، بموناكو وسط حضور كبير من نجوم كرة القدم، عن مواجهات قوية، حيث جاء ريال مدريد، حامل اللقب، في مجموعة متوازنة، فيما يلعب برشلونة ضمن مجموعة نارية.
وأوقعت القرعة البارسا في المجموعة الثانية إلى جانب كل من توتنهام الإنجليزي، وأيندهوفن الهولندي، وإنتر ميلان الإيطالي، فيما جاء الفريق الملكي، الساعي لحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، في المجموعة السابعة مع روما، وسسكا موسكو، وفيكتويا بلزن.
أما يوفنتوس فاصطدم بمانشستر يونايتد في مواجهة نارية بالمجموعة الثامنة، رفقة فالنسيا ويونج بويز، ما يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو سيلعب ضد فريقه السابق، وكذلك سيواجه الفرنسي بول بوجبا ناديه القديم.
كما جاء ليفربول، وصيف النسخة الماضية، في مجموعة صعبة أيضا إلى جانب باريس سان جيرمان، ونابولي، والنجم الأحمر.
وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 18 و19 سبتمبر المقبل.
وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق كالتالي:
المجموعة الأولى/أتلتيكو مدريد، بوروسيا دورتموند، موناكو، كلوب بروج
المجموعة الثانية/برشلونة، توتنهام، أيندهوفن، إنتر ميلان
المجموعة الثالثة/سان جيرمان، نابولي، ليفربول، النجم الأحمر
المجموعة الرابعة/لوكوموتيف موسكو، بورتو، شالكه، جالطة سراي
المجموعة الخامسة/بايرن ميونخ، بنفيكا، أياكس، أيك أثينا
المجموعة السادسة/مانشستر سيتي، شاختار دونتسيك، ليون، هوفنهايم
المجموعة السابعة/ريال مدريد، روما، سسكا موسكو، فيكتوريا بلزن
المجموعة الثامنة/يوفنتوس، مانشستر يونايتد، فالنسيا، يونج بويز
وتم على هامش القرعة الإعلان عن أفضل اللاعبين في أوروبا للموسم الماضي حيث تفوق الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، على زميله في الفريق سابقًا كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح، وحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي.
وفاز مودريتش باللقب بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، والفوز باللقب الثالث على التوالي في المسابقة الموسم الماضي، كما فاز مودريتش بجائزة أفضل لاعب وسط في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.
وفاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي، بجائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، الذي توج فيه مع ريال مدريد باللقب، وهو الخامس في مسيرته الشخصية.
وحصد البرتغالي كريستيانو رونالدو الجائزة بعد موسمه المميز مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 15 هدفًا في البطولة، لينال لقب هداف المسابقة.
وتفوق البرتغالي المنضم هذا الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي، على كل من المصري محمد صلاح الذي سجل 10 أهداف في البطولة بجانب هدف في الدور التمهيدي، وخرج مصابًا من النهائي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 6 أهداف فقط بالبطولة.
وفاز الدولي الإسباني سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل مدافع في بطولة أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث توج بالجائزة، بعدما كان سببًا رئيسيًا في تتويج فريقه ريال مدريد باللقب الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي.
كما توج الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل حارس في البطولة، وتم اختيار نافاس عقب منافسة مع كل من البرازيلي أليسون حارس مرمى روما السابق وليفربول الحالي، وجيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الحالي.
كما شهد الحفل تكريم الدولي الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي تقديرًا لمسيرته الكبيرة مع كرة القدم.
وقال ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، والذي سلم الجائزة لبيكهام: “جميعنا تابعنا مسيرة ديفيد، وكلنا نعلم أنه لاعب عظيم، لكن الأمر أكثر من كونه يستخدم كرة القدم لمساعدة الأطفال، في جميع أنحاء العالم، لقد كان مرشحًا واضحًا للجائزة”.
ومن جانبه، قال بيكهام: “كانت هناك لحظات كثيرة في مسيرتي، وكنت محظوظًا باللعب في أكبر الأندية، ومع أفضل اللاعبين والمدربين في العالم”.

قد يعجبك ايضا