برامج للتثقيف الصحي لعشرات المتدربين بالعاصمة ومحافظتي صنعاء وذمار

> تستمر 6 أشهر تحت شعار “صحة المجتمع تهمنا”

الثورة/حمدي دوبلة

تنفذ منظمة همس الحياة حاليا وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكاتبها بعدد من المحافظات عددا من البرامج الصحية والتثقيقية بهدف رفع الوعي الصحي في أوساط المجتمع بما يتناسب والظرف الراهن الذي تعبشه البلاد.
وقالت رئيسة المنظمة مروى عبدالملك الحسيني أن هذه البرامج التي تُنفذ تحت شعار “صحة المجتمع تهمنا” تشمل برنامج أساسيات التمريض وأسس الصحة الإنجابية الذي تم تدشينه بمحافظة ذمار مديرية جبل الشرق الحضر برعاية الدكتور خالد الحجي مدير مكتب الصحة بذمار وبتعاون مع الدكتور بلال الاكوع والدكتور أحمد محسن في مكتب الصحة بمدينة جبل الشرق .
وأشارت في تصريح لـ”الثورة” إلى أن هذا البرنامج التدريبي الصحي يستمر لمدة ستة أشهر ولعدد 50 متدرباً ومتدربة ممن يتلقون مهارات في المجال الصحي وكذلك لعدد 72 متدربة في مديرية جمعة حمير بالمحافظة مشيدة بتعاون مسؤولي مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية وكذا مدير الوحدة الصحية الدكتور /علي الفقيه الذين كان لإسهاماتهم الدور البارز في انجاح هذه الأنشطة .
وأشارت الحسيني إلى أن من ضمن البرامج المقامة حاليا بمدينة الشرق برنامجاً تأهيلياً لعدد (35) متدربا ومتدربة وذلك بمستشفى الشرق الريفي إضافة إلى برنامج أسس التمريض في الصحة الإنجابية بأمانة العاصمة والذي يقام بمقر المنظمة لعدد( 40) متدربا ومتدربة وكذلك برنامج برنامج أساسيات التمريض لمدة ستة أشهر والذي اقيم بمحافظة صنعاء مديرية أرحب مشيدة بتعاون وإسهامات الإخوة الدكتور سبا العومري نائب مدير الصحة بالمديرية والدكتور فهد مقحط مدير مستشف عومرة وصدام العذري مدير مكتب التربية بمديرية أرحب والذين أسهموا في إنجاح البرنامج التدريبي لعدد (150) متدرباً ومتدربة.
وكانت قد اختتمت في وقت سابق فعاليات برنامج الممرض المحترف في محافظة صنعاء بمديرية بني مطر /متنة / والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر لعدد ( 250) متدرباً ومتدربة.
وأشارت إلى انه سيتم تدشين هذا البرنامج بعدة محافظات أخرى خلال الأيام المقبلة بما يساهم في توسيع الوعي الصحي في أوساط المواطنين في المحافظات والمناطق النائية تحديدا معبرة عن شكرها لكل من يساهم في إنجاح مثل هذه البرامج المجتمعية الهادفة.

قد يعجبك ايضا