“بنيان” و”القدوة الحسنة” توزعان أضاحي العيدعلى المحتاجين في عدد من المحافظات

> مساعدات مالية لأسر الشهداء والجرحى في ريمة

أسماء البزاز/ غمدان ابو علي/ سبأ

وزعت مؤسسة بنيان التنموية أمس لحوم الأضاحي للفقراء والمحتاجين بمديريات أمانة العاصمة وعدد من مديريات محافظة صنعاء.
وأشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي إلى أن توزيع لحوم الأضاحي للمحتاجين في هذه المناسبة يأتي لتعزيز التكافل الاجتماعي.
ولفت إلى أن توزيع اللحوم الذي يأتي في إطار برنامج إطعام التابع لمؤسسة بنيان، ينفذ خلال عيدي الفطر والأضحى .. مبينا أن عدد المستفيدين من مشروع لحوم عيد الأضحى 30 ألف أسرة محتاجة.
كما دشنت مؤسسة بنيان التنموية أول أيام عيد الأضحى المبارك بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة مشروع توزيع لحوم الأضاحي وذلك في إطار مشاريعها الخيرية وتزامناً مع حلول عيد الاضحى المبارك و الذكرى الأولى لإشهار المؤسسة ..
وأوضح الأخ إبراهيم الوريث مدير برنامج أغنياء من التعفف بمؤسسة بنيان التنموية أن المشروع يستهدف توزيع لحوم أضاحي العيد لـ 35 الف أسرة من الأسر الفقيرة والنازحة والمرابطين في الجبهات وعائلاتهم بمديريات محافظة الحديدة ..
مشيراً إلى أن المشروع والذي يأتي في إطار تعزيز صمود الشعب اليمني وتحت شعار “يد تبني ويد تحمي” يهدف إلى إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المجتمع وسد حاجات الفقراء والمساكين وإطعامهم إحياءً لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتخفيف من معاناتهم في ظل العدوان وإدخال السرور إلى قلوبهم .
لافتاً الى أنه سيتم ذبح أكثر من 200 عجل على مدى الثلاثة الأيام من عيد الاضحى المبارك وتوزيعها على مختلف مديريات المحافظة ..
داعيا رجال المال والأعمال والميسورين إلى البذل والعطاء في هذه المناسبات وبما يعزز من التكافل الاجتماعي والصمود في وجه العدوان.
حضر التدشين عدد من المسؤولين وممثلي المجالس المحلية والوجاهات المجتمعية ومتطوعي المؤسسة .
من جانب آخر وزعت مؤسسة القدوة الحسنة التنموية أمس أضاحي العيد على ألف ومائتي أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة.
وأوضح رئيس المؤسسة عمار محيي الدين لـ (سبأ) أن توزيع أضاحي العيد يأتي في إطار مشروع تنفذه المؤسسة عبر مبادرة إطعام في كل عيد بهدف مساعدة الأسر الفقيرة والأشد فقراً والمحتاجين على أداء شعيرة الأضحية وتحقيقاً لمبدأ التعاون والتكافل المجتمعي .. .
وأشار إلى أن المشروع يعتبر مساهمة من المؤسسة لتعزيز الصمود في وجه الحصار والعدوان الغاشم على بلادنا .
فيما أوضح مسؤول مبادرة إطعام بالمؤسسة أكرم مفضل أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الخيرية التي تقدمها المؤسسة في مثل هذه المناسبات للأسر الفقيرة غير القادرة على شراء الأضاحي .
كما دشن وكلاء محافظة ريمة محمد عبده مراد وحافظ الواحدي وعبدالله الضبيبي أمس توزيع مساعدات مالية لأسر الشهداء والجرحى بمديريات السلفية وكسمة والجعفرية والجبين مقدمة من قيادة المحافظة.
وخلال التدشين نوه الوكلاء بدور الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكدين ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وتقديم الرعاية الكاملة لهم.
ودعوا المنظمات والتجار وفاعلي الخير الاضطلاع بمسؤولياتهم في تقديم الدعم لأسر الشهداء نظير تضحيات الشهداء في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وثمن وكلاء محافظة ريمة جهود قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ فارس الحباري تجاه أسر الشهداء وتقديم مساعدات مالية لأبناء الشهداء باعتبار ذلك أقل واجب.

قد يعجبك ايضا