مونديال روسيا .. يعيد سبق الدولي قائد “باستخدام تقنية الفيديو” إلى الأذهان

 

الثورة/أحمد أبوزينه
أعادت بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا إلى أذهان الجماهير الرياضية الحالة الفريدة التي حققها الحكم اليمني الدولي المعتزل أحمد قائد سيف قبل 12 عاماً حين استعان بتقنية الفيديو في مباراة التلال والصقر ضمن منافسات الدوري اليمني لكرة القدم في الموسم 2006 – 2005م من خلال استخدام تقنية الفيديو (VAR) لأول مرة في تاريخ الدوري.
السبق الذي حققه قائد لاقى رواجاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرياضية العربية بالتزامن مع مونديال روسيا وكانت هذه الخطوة قد استعان بها الحكم المعتزل في مباراة تلال عدن وصقر تعز على ملعب 22 مايو بمدينة عدن يوم الجمعة 3 فبراير 2006 وبطاقم تحكيمي تكون من الدولي أحمد قائد وبمساعدة حمود المقفزي وعارف سيبان وعبدالله عزب رابعاً وخالد اليماني مراقباً للمباراة وعبدالعزيز فارع مراقباً للحكام.
وروى الحارس السابق لمرمى التلال مختار محمد حسن الواقعة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك موثقة بالصور مبيناً أن الواقعة حدثت في الدقيقة (7) من الشوط الثاني في مباراة التلال والصقر، عندما سدد اللاعب الدولي علي العمقي المحترف في صفوف الصقر ضربة حرة غير مباشرة باتجاه مرمى التلال ومرت الكرة بجانب القائم للحارس عمر سالم إلا أن الحكم احتسبها هدفاً.
وأضاف مختار في منشوره أن التلاليين احتجوا كثيراً على الهدف فذهب الحكم الدولي أحمد قائد إلى المرمى، ليجد الشبكة “مخرومة ” لكنه عاد ليقر باحتساب الهدف ليزداد الاحتجاج، فلجأ بعدها الحكم قائد إلى عربة النقل المباشر للمباراة في حادثة جديدة حينها كان له السبق فيها وبعد التأكد قام بإلغاء الهدف”.
وعاد لاعب فريق الصقر على العمقي مرة أخرى ليحصل على ضربة حرة مباشرة، من نفس المكان سجل منها هدف الفوز الذي انتهت به المواجهة.

قد يعجبك ايضا