رئيس مجلس الوزراء يناقش أنشطة وزارتي الثقافة والأوقاف

الثورة نت/

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء وزير الثقافة الدكتور عبدالله الكبسي.

جرى في اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ووكيل وزارة السياحة مطهر تقي، مناقشة أوضاع قطاع الثقافة وما يواجهه ومنتسبيه من تحديات بفعل الآثار الاقتصادية التي تسبب بها العدوان والحصار السعودي الإماراتي على الشعب اليمني لأكثر من ثلاث سنوات ونيف .

واستعرض الدكتور الكبسي، الصعوبات التي تمر بها الوزارة وانعكاساتها على مستوى النشاط الثقافي الرسمي ومختلف الفنون التي ترعاها الوزارة .

وأكد أنه وبرغم تلك الصعوبات تمكنت الوزارة وفي حدود ما يتوفر لها من إمكانيات من إقامة وتنفيذ عدد من الأنشطة والمشاركة في العديد من الفعاليات الثقافية وإحياء عدد من المناسبات الوطنية .. معربا عن تقديره للرعاية والاهتمام اللذين يوليهما رئيس الوزراء لقطاع الثقافة وحرصه على معالجة الإشكاليات التي تواجهه بفعل تداعيات العدوان والحصار.

واعتبر رئيس الوزراء وزارة الثقافة واحدة من أهم الوزارات التي يقع على عاتقها إحداث تحولات إيجابية في المجتمع تخدم عملية التطوير والتنمية الاجتماعية بمفهومها الشامل إلى جانب دورها ضمن منظومة مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.

وأشار إلى إدراكه لطبيعة التحديات والصعوبات التي فرضها العدوان وتداعيات حربه الاقتصادية على مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الثقافة الحيوي ورموزه .

كماالتقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء وزير الأوقاف والإرشاد القاضي شرف القليصي، الذي أطلعه على نشاط الوزارة في مجالي الأوقاف والإرشاد الديني والتوعية الوطنية.

وقدم الوزير القليصي عرضا متكاملا لرئيس الوزراء عن نشاط الوزارة وبرامجها الإرشادية والتوعوية وبوجه خاص برنامج نزولها الميداني إلى الساحل الغربي .. موضحا توجه عدد من وكلاء الوزارة ومدراء العموم فيها مؤخرا إلى جبهة الساحل وغيرها من جبهات مواجهة المعتدين السعوديين والإماراتيين.

وأوضح أن فرق الوزارة في نزولهم الميداني يعقدون اللقاءات الموسعة مع أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ والمرشدين لتدارس سبل الارتقاء المستمر بمضمون الخطاب الديني المعبر عن وسطية الدين الإسلامي الحنيف، إضافة إلى مشاركتهم في التوعوية الوطنية إلى جانب الإرشاد الديني المعززة للوعي الشعبي الرافض والمقاوم للعدوان والحصار.

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن الوزارة وفي إطار برامجها التوعوية نظمت العديد من الأنشطة والبرامج الدينية في إطار نزولها الميداني المركزي والمحلي خاصة إلى جبهات المواجهة والعزة والكرامة .. مستعرضا جهود الوزارة في مجال إدارة وصون الأوقاف بأنواعها والآلية المتبعة لتنميتها وفقا للشرع، فضلا عن حماية الترب من الاعتداءات التي تتعرض لها من قبل بعض ضعفاء النفوس.

وأكد رئيس الوزراء أهمية دور وزارة الأوقاف والإرشاد في هذه المرحلة الاستثنائية، ضمن سياق العملية التوعوية الوطنية وتوطيد الصمود الشعبي المقاوم والرافض للعدوان والاحتلال.

وأشاد ببرنامج النزول الميداني للقيادات الإدارية الوزارية إلى المحافظات وجبهات مواجهة المعتدين والغزاة ومرتزقتهم إلى جانب ما تقوم به تلك القيادات من أعمال جليلة عبر عملية الوعظ والإرشاد في المنابر والمواقع والتجمعات السكانية.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أهمية استمرار الوزارة في هذا النهج وتكثيف عملية النزول الميداني خاصة في هذه الفترة الاستثنائية ومساهمة مشائخها وقياداتها الإدارية في عملية التوعية الوطنية إلى جانب الوعظ والإرشاد الديني.

قد يعجبك ايضا