نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب

الثورة نت /
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرانسوا موريون.
جرى خلال اللقاء استعراض نشاط بعثة الصليب الأحمر وعملها خلال الفترة الحالية، وكذا مناقشة بعض الإشكالات التي تواجهها البعثة أثناء عملها في مناطق المواجهات.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ الوطني يقدران عاليا عمل الصليب الأحمر ورسالته الإنسانية في مختلف المناطق، خصوصاً في ظل استمرار العدوان وآلته الإجرامية التي تستهدف اليمنيين وتدمير البنى التحتية والمقدرات الاقتصادية.

ولفت إلى حرص الحكومة على تقديم التسهيلات اللازمة لاستمرار عمل المنظمات الإنسانية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والعمل على حل الإشكالات التي تواجهها أولاً بأول، بما يضمن استمرار عمل هذه المنظمات والأنشطة التي تقدمها.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن إعلام المرتزقة يحاول تهويل الأمور وبث الشائعات عن استهداف المنظمات الإنسانية رغم حرص حكومة الإنقاذ على عدم تسيس عمل المنظمات، وبذل الجهود لتوفير الحماية الأمنية لكل موظفي المنظمات في المناطق التي يتواجد فيها الجيش واللجان الشعبية.

من جانبه أوضح رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن أن عمل البعثة مستمر في مختلف المحافظات، ويتم حل أية إشكالية مع السلطات الرسمية والأمنية التي تبدي تفهماً لعمل الصليب الأحمر.

وقال” نثق بالإجراءات الأمنية التي تتخذها حكومة الإنقاذ في صنعاء والمناطق الأخرى ونحرص على مضاعفة نشاطنا وتواجدنا لتقديم المساعدات”.

وأشار فرانسوا موريون إلى أهمية اللقاءات الدورية مع مسؤولي الحكومة والجهات الأمنية للتنسيق وحل أية إشكالية تطرأ أثناء عمل البعثة.

قد يعجبك ايضا