روسيا تدين استخدام الاحتلال الاسرائيلي القوة بحق الفلسطينيين

الثورة نت/وكالات..

دانت روسيا، اليوم السبت 31 مارس استخدام قوات الإحتلال الاسرائيلي للقوة بشكل عشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين.
وعبرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها عن ادانتها الاستخدام العشوائي للقوة ضد السكان المدنيين .
وكان قد استشهد 15 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2000 بجروح متفاوتة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة خلال المشاركة بـ”مسيرة العودة”، التي دعت لها جميع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي1948.. لإحياءً الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض.

وبحسب الناطق باسم وزارة الصحة فإن العدو الإسرائيلي واصل إرهابه بانتهاج سياسة القنص المباشر بهدف القتل أو إحداث إعاقات في مواجهة مسيرة العودة التي شاركت فيها العائلات بشكل سلمي، الأمر الذي رفع عدد الشهداء والمصابين بشكل متسارع خلال بضع ساعات.

وأضاف أنّ ما يقوم به المحتل الاسرائيلي “يشير إلى أن الاحتلال لديه نية مبيتة لارتكاب هذه الجريمة الوحشية التي أظهرتها نوعية الإصابات التي وصل بها الشهداء والجرحى إلى مستشفيات قطاع غزة، ما يتطلب وقفة دولية جادة أمام هذه العنصرية الخطيرة التي يجابه بها شعبنا الأعزل المطالب بحقوقه المشروعة والمنسجمة مع القرارات الدولية والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة”.

وتوازياً مع ذلك، قامت قوات الاحتلال بقمع المشاركين في وقفة تضامنية في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة.

وفي السياق عينه، أصيب 10 مواطنين بجراح متوسطة في القدم بأعيرة نارية شرق رفح وخان يونس وغزة.
كما تحدث عن مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل.

وقد رفضت الولايات المتحدة اعتماد أي بيان ينتقد الاحتلال الاسرائيلي أو يوجه “دعوة موحدة لوقف القتال في فلسطين”، مشيراً إلى أن مشروع البيان الذي قُدم في اجتماع مغلق في مجلس الأمن يستنكر الاعتداء على المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى ويطالب بوقفه.

قد يعجبك ايضا