تحضيرات مكثفة للاحتفاء بالذكرى الثالثة للصمود بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات

تجري حاليا بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات تحضيرات مكثفة لإطلاق الفعاليات الاحتفائية بالذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان تجديدا للعزم والثبات في استمرار الصمود عاما تلو آخر وعدم الرضوخ لغطرسة وعنجهية دول العدوان، وقد شهدت عدد من المحافظات لقاءات للقيادات المحلية والسياسية تمهيدا للاحتفال بالمناسبة ..حيث أوضح أمين العاصمة حمود عُباد لـ(سبأ) أن السلطة المحلية وعدداً من المكاتب التنفيذية بالأمانة ستنظم فعاليات ثقافية ورياضية واجتماعية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود، وستتوج هذه الأنشطة بالفعالية الكبرى في 26 من مارس الجاري.
ولفت إلى الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية والجهات المعنية بالأمانة لاستقبال الحشود التي ستشارك في الفعالية الكبرى من كافة مديريات أمانة العاصمة والمحافظات.
وأشار إلى أن مكاتب التربية والشباب تعتزم تنفيذ برامج وأنشطة ثقافية وبطولات شبابية ورياضية ضمن الفعالية المصاحبة للذكرى الثالثة للصمود.. مبينا أن الفعاليات والأنشطة تهدف إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان.
وحث عباد سكان أمانة العاصمة إلى الخروج المشرف الاثنين المقبل الـ 26 من مارس الجاري وإيصال رسالة للعالم بأن الشعب اليمني مستمر في الصمود والثبات أمام أعتى عدوان شهدته البشرية في التاريخ المعاصر.
فيما أشار مدير مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد، إلى أن المكتب يعتزم إقامة بطولة جامعية تشارك فيها عشر جامعات .. لافتا إلى استعداد مفوضيتي الكشافة والمرشدات بالأمانة لتنظيم حملة مساعدة رجال المرور وتنفيذ زيارات للجرحى وأسر الشهداء.
وبيًن أن الفعاليات ستتضمن أيضا بطولات شبابية ومدرسية يشارك فيها 88 مدرسة من كافة مديريات الأمانة والتي ينظمها مكتب التربية إلى جانب تنظيم بطولات في كرة قدم لفرق الأحياء بمشاركة 16فريقا وإقامة نهائي أبطال المديريات تنظمها إدارة الفروع بمكتب الشباب وملتقى الشباب.
وأكد عبيد أن المكتب يستعد لتنظيم 18بطولة رياضية في مختلف الألعاب عبر فروع الاتحادات الرياضية وبإشراف الاتحادات العامة وتنظيم ندوات وورش عمل ثقافية وتوعوية.
إلى ذلك ناقش لقاء موسع بصنعاء أمس برئاسة وزير الدولة نبيه أبو نشطان والمحافظ حنين قطينة، الجوانب المتعلقة بالحشد والتعبئة العامة لمنتسبي القوات المسلحة بالمديريات والاستعداد لأحياء الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة حميد عاصم ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام محمد بشير وعضو مجلس النواب يحيى المطري ووكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وجبران غوبر ومحمد الحباري واحمد الصماط ومدراء المديريات، على أهمية الحشد لإيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني سيبقى صامداً مهما تمادى العدوان في جرائمه.
واستعرض اللقاء مهام رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للحشد بالمديريات والمكونة من أعضاء مجلس النواب وأمناء عموم المجالس المحلية وأعضاء الهيئة الإدارية وممثلي المكونات والتنظيمات السياسية.. كما استعرض نتائج حملة الحشد والتعبئة العامة لمنتسبي القوات المسلحة في المديريات.
وفي اللقاء أكد الوزير أبو نشطان ومحافظ صنعاء على أهمية دور الخطباء والمرشدين والتربويين في توعية المواطنين بضرورة الاحتشاد في الذكرى الثالثة من كافة القرى والعزل وبما يتناسب مع حجم التضحيات التي يقدمها أبناء ومشائخ واعيان ووجهاء المحافظة.
وأشارا إلى أن محافظة صنعاء من المحافظات التي قدمت تضحيات كبيرة في مواجهة العدوان.. وحثا المجالس المحلية على القيام بدورهم في عملية التعبئة والتحشيد للذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان الغاشم.
وشدد أبو نشطان وقطينة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين كافة المكونات السياسية وتشكيل غرفة عمليات واحدة لمتابعة الاستعدادات بما يكفل تعزيز وحدة الجبهة الداخلية وإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم يوم 26 مارس المقبل.
ولفتا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود والتعاون مع لجنة الحشد والتعبئة العامة لمنتسبي القوات المسلحة لضمان إنجاح الحملة ودعم الجبهات بالمزيد من منتسبي القوات المسلحة.
من جانبه استعرض الوكيل عاصم الاستعدادات والمهام التي تم اتخاذها فيما يخص التحشيد للذكرى الثالثة من الصمود.
ونوه بدور وكلاء القطاعات في التواصل مع قيادات السلطات المحلية في المديريات وقيادات المحافظة والإشراف على عملية التحشيد.. معتبرا المشاركة في أحياء الذكرى واجب وطني.
بدورهما اكد ممثلا المؤتمر الشعبي العام محمد بشير وأنصار الله احمد علي عثمان، أهمية وحدة الصف والعمل بروح الفريق الواحد في الحشد والتعبئة والتحشيد والعمل على تسهيل وصول الحشود المشاركة في فعالية الذكرى الثالثة من الصمود.
من جهة أخرى أقيمت بمحافظة المحويت أمس فعالية توعوية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان بحضور المحافظ فيصل أحمد حيدر ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ضيف الله الشامي.
وألقيت في الفعالية التي نظمها مكتب الإعلام والوحدة الإعلامية لأنصار الله بالمحافظة بمشاركة وكلاء ومدارء المكاتب التتفيذية بالمحافظة والسلطة المحلية وعدد من السياسيين والإعلاميين ، كلمات دعت إلي تعزيز الاصطفاف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته واستمرار رفد الجبهات ودعم ومساندة الجيش واللجان الشعبية .
وأكد محافظ المحويت أهمية تعزيز الوعي الثقافي والمجتمعي بالثبات والصبر علي التحديات والتحرك صوب الجبهات ورفد ميادين العزة والشموخ بالمال والعتاد.
ودعا إلي تضافر الجهود الثقافية والإعلامية والسياسية لكشف جرائم العدوان وسيناريو المؤامرات على اليمن وشعبه.
فيما استعرض رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ ) ضيف الله الشامي نماذج صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية وملاحم الانتصارات على قوى العدوان ومرتزقته .
وأشار إلي أهمية المشاركة الفاعلة في الـ 26 من مارس لاحياء فعاليات الذكرى الثالثة من العدوان على اليمن وإيصال رسالة صمود وتحد وصبر ومظلومية اليمنيين إلي العالم الصامت والمتواطئ مع المال السعودي .
وثمن الشامي المواقف الوطنية لأبناء محافظة المحويت ودورهم في دعم المرابطين في الجبهات للدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.
وعلى هامش الفعالية نظمت ندوة تناولت أوراق عمل حول المرأة اليمنية ودورها في مواجهة العدوان والتصدي له، ومقومات المقاومة والصمود ، والعمل الوطني الموحد، وأهمية مواجهة العدوان استعرضها كل من: الهام النزيلي والدكتور خالد القزحي وسعد الحفاشي .
وأشارت أوراق عمل المشاركين في الندوة إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية الوطنية إزاء المخاطر والتحديات التي تمر بها بلادنا وضرورة الحفاظ على الأمن ودعم مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن وشعبه ويدمر كل مقومات الحياة والبنى التحتية.
عقب ذلك زار محافظ المحويت ومعه رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ)معرض اللوحات الفنية الذي اقيم بالمناسبة للرسام ناصر مرحب.
وأشاد الشامي وحيدر بالرسوم الفنية المعبرة التي تجسد صمود الشعب اليمني أمام القصف الإجرامي السعودي السافر وثباتهم أمام كافة التحديات.
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة أمس اللقاء التشاوري الموسع الأول لمدراء المناطق التعليمية ومدراء ومديرات المدارس تحت شعار ” ثلاثة أعوام من الصمود “، لمناقشة الترتيبات للمشاركة في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التربية الدكتور محمد السقاف، أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق، أهمية الحشد والمشاركة في فعالية الذكرى الثالثة للصمود .. مشيداً بصمود وثبات المعلمين والمعلمات بالأمانة أمام محاولات العدوان الفاشلة في إيقاف العملية التعليمية في اليمن .
وأشار الرفيق، إلى أن هناك ترتيبات لتدشين برامج ومهرجانات وأنشطة طلابية بمرور ثلاث سنوات من العدوان والحصار في مختلف مدارس مديريات الأمانة.
وأوضح أن البرامج والأنشطة ستعبر عن مظلومية الشعب اليمني وما خلفه العدوان الغاشم من دمار للبنى التحتية في الوطن.
فيما أشاد قاسم الحمران وخالد المداني، بصمود المعلمين والمعلمات وحرصهم على استمرار العملية التعليمية، وأشارا إلى أن هذا الموقف الذي سجله التربويون سيظل في ذاكرة المجتمع اليمني.
وحثا على مضاعفة الجهود والمشاركة في إحياء هذه المناسبة والذكرى المتمثلة بصمود الشعب اليمني لثلاثة أعوام في وجه العدوان.
كما ناقش لقاء موسع بمديرية شعوب بأمانة العاصمة أمس برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، نشاط ومهام لجان الحشد والتحضيرات الجارية للمشاركة بأحياء ذكرى مرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان .
وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة المساعد هاشم الوزير.. أكد عباد أهمية الحشد للمشاركة في هذا اليوم بمرور ثلاثة أعوام على الصمود في مواجهة العدوان .
وأشار أمين العاصمة، إلى ضرورة الحشد والمشاركة الفاعلة وفاءً وإجلالاً لدماء الشهداء والجرحى وما بذلوه من تضحيات دفاعاً عن عزة وكرامة الشعب اليمني وسيادة الوطن .
ودعا أبناء مديرية شعوب ومديريات أمانة العاصمة إلى المشاركة والخروج الكبير في يوم ٢٦ مارس الذي يمثل علامه فارقة في تاريخ الشعب اليمني الذي سطر أروع ملاحم الصمود والثبات دفاعا عن الوطن في مواجهة قوى الاستكبار.
فيما أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي ومدير مديرية شعوب مهدي عرهب، على أهمية مضاعفة الجهود والحشد في هذه الفعالية ورفد الجبهات بالمال والرجال .
حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بمديرية شعوب محمد الحضرمي واعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب وعدد من المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .

قد يعجبك ايضا