اليوم .. منتخبنا يواجه العراق في آخر مباريات خليجي 23

الكويت / محمد الخميسي
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم في الساعة السادسة والنصف بتوقيت اليمن منتخب العراق في المباراة الأخيرة من دور المجموعات ضمن بطولة خليجي 23 التي تقام منافساتها حاليا في الكويت .
وستكون مباراة اليوم التي ستقام على إستاد نادي الكويت هي الأخيرة للمنتخب بعد أن ودع البطولة بخسارتين أمام المنتخب القطري والمنتخب البحريني ، وبالتالي فإن المباراة تعتبر مباراة الفرصة الأخيرة للمنتخب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل .
تمرين أخير
وأجرى منتخبنا مساء أمس تمرينه الإعدادي الأخير للمباراة على ملعب نادي الشباب استمر لمدة ساعة، وخلال التمرين ركز الجهاز الفني على إعطاء اللاعبين عدد من التمارين التكتيكية والتي سيعتمد عليها المنتخب في مباراته أمام اسود الرافدين.
ثاني مواجهة خليجية
لقاء اليوم بين المنتخبين يعتبر اللقاء الثاني لهما في بطولات كأس الخليج ، حيث التقيا مرة واحدة قبل ذلك في خليجي 21 الذي اقيم في البحرين وانتهت المباراة بفوز منتخب العراق بهدفين دون رد سجلهما ضرغام اسماعيل وحمادي أحمد في الشوط الأول .
المؤتمر الصحفي
أكد الأثيوبي إبراهام مبراتو مدرب المنتخب اليمني أن لاعبيه سيحاولون الظهور بمستوى جيد مواصلين ما قدموه من أداء امام المنتخب البحريني ، وذلك من أجل تقديم صورة طيبة للمنتخب اليمني في نهاية مشاركة في خليجي 23.
واعترف مبراتو بقوة المنتخب العراقي، مؤكدا أنه من أفضل المنتخبات في قارة آسيا والمواجهة معه لن تكون سهلة على الإطلاق ،وأكد مبراتو أن منتخبنا لم يتمكن من تسجيل أهداف في العديد من بطولات كأس الخليج وهذه ليست المرة الأولى ،مشيرا إلى أن أي منتخب يسعى لتسجيل الأهداف لابد أن يكون لاعبوه جاهزين ويخوضوا مباريات دولية وحتى أيضا محلية بالانتظام لأن الدوري يساعد اللاعبين على رفع مستواهم وحسهم التهديفي وهذا ما ينقص لاعبي منتخبنا بسبب توقف الدوري في اليمن منذ ثلاث سنوات تقريبا.
وأضاف قائلاً: رغم كل الظروف التي أسلفت وتحدثت عنها إلا أننا سنحاول إنهاء مشوارنا في البطولة بتحقيق نتيجة إيجابية رغم قوة المنافس العراقي لإسعاد الجماهير اليمنية .
واختتم حديثه قائلا: اللاعبون سيحاولون اللعب بنفس الثقة التي يكتسبوها مباراة بعد الأخرى وهو ما ظهر واضحا في مباراة البحرين ، حيث أي ضغوط لدينا وهدفنا تقديم مباراة قوية ومستوى جيد ونتيجة إيجابية .
قائد المنتخب الوطني محمد ابراهيم عياش أكد ان المباراة ستكون صعبة امام المنتخب العراقي القوي وتحتاج من جميع اللاعبين التركيز وبذل وجهد مضاعف ، مشيرا إلى أن تحقيق الفوز في المباراة ليس بالأمر المستحيل في حالة ما إذا لعب المنتخب بأسلوبه وحافظ على مرماه من تلقي أي هدف .
واضاف قائلا : مازلنا نسعى لتحقيق أول انتصار لنا في كأس الخليج وسنلعب امام العراق من أجل الفوز , وعن الوداع المبكر للبطولة قال : المشاركة في حد ذاتها استفادة بالنسبة لنا ، فالمدرب استطاع من خلال بطولة الخليجي أن يقف على مستوى جميع العناصر ويتعرف أيضا على التشكيلة الأنسب التي يمكن الاعتماد عليها في مباراة النيبال الأخيرة من أجل تحقيق حلم الوصول لنهائيات كأس آسيا 2019 .
وعن ابرز المرشحين للوصول إلى نصف النهائي قال : مازالت ستة منتخبات تملك الفرصة للتأهل ، ومن وجهة نظري أرى المنتخب القطري والعراقي والإماراتي والسعودي هي الأقرب .
لجنة الحكام تستبعد الحكم الحربي
استبعدت لجنة حكام ، الحكم السعودي سلطان الحربي من البطولة بعد الأخطاء التي تسبب بها في مباراة منتخبنا أمام نظيره البحريني وكانت سببا رئيسيا في خساراتنا للمباراة .. يذكر أن اتحادنا تقدم باحتجاج للجنة المنظمة بعد المباراة حول قرارات الحكم .

قد يعجبك ايضا