عمران.. إحياء ذكرى المولد النبوي بتجسيد أخلاق الرسول ومعاملاته في حياتنا اليومية

 

 

نظم مكتبا التربية والثقافة ومحو الأمية بمحافظ عمران، أمس فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.
وفي الحفل الذي حضره محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان أشار مدير مكتب التربية التعليم احمد الشهاري والعلامة خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يمثل تجسيدا لارتباط الأمة الإسلامية بنبيها صلى الله عليه وآله وسلم الذي يعتبر المعلم الأول للبشرية.
وأكد المشاركون ضرورة استلهام معاني ودلالات هذه المناسبة العظيمة من خلال عرض سيرة النبي الكريم واستحضار صفاته وأخلاقه الفاضلة والاقتداء بها في كل تعاملاتنا اليومية باعتباره معلم البشرية الأول وقدوة المسلمين ونبراس الهدى للعالمين. وحثوا المعلمين والمعلمات على مواصلة العملية التعليمية باعتبارها رسالة صمود أمام قوى الغزو والاحتلال والعدوان.
كما أكد المشاركون على ضرورة غرس قيم الرسول الكريم في نفوس الجيل الجديد واستلهام المعاني المضيئة التي سطرتها السيرة النبوية المحمدية للعمل بها الواقع الحالي
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية نالت استحسان الحضور. فعاليات مدرسية احتفالية في صعدة لمناسبة ذكرى المولد النبوي

قد يعجبك ايضا