فتح مكتب جمارك بحضرموت بـ”صلاحيات كاملة”


الثورة نت / مجدي بازياد –
أكد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أن افتتاح مكتب للجمارك بفرع الهيئة العامة للاستثمار بساحل حضرموت سيسهم في تخفيف معاناة المستثمرين من السفر إلى العاصمة¡ وسيمنح فرع الهيئة بالساحل صلاحيات أكبر للتسريع في إنجاز المعاملات والإجراءات الجمركية للمستثمرين في المحافظة ¡ مشددا◌ٍ على ضرورة منح فرع الهيئة العامة للاستثمار بحضرموت تسهيلات أكبر وتطبيق نظام النافذة الواحدة الذي سيسهم في دوران عجلة الاستثمار والتنمية في محافظة حضرموت بعد فترة الركود التي شهدتها البلاد جراء الأزمة الأخيرة.

ودعا المحافظ الديني خلال لقائه اليوم في المكلا المسئولين في الهيئة العامة للاستثمار ومكتب الجمارك بالهيئة بصنعاء إلى ضرورة إيجاد آليات بديلة وانسيابية للتعامل مع قضايا الاستثمار بما يسهم في جذب المستثمرين وتهيئة الأجواء لهم لإنجاز مشاريعهم الاستثمارية.

واستمع محافظ حضرموت من الأخوين الدكتور عبدالكريم أحمد عاطف مدير دائرة التسهيلات الحكومية بالهيئة العامة للاستثمار ¡ والأستاذ علي محمد القباطي مدير عام مكتب الجمارك بهيئة الاستثمار بصنعاء إلى شرح مفصل حول الفوائد من قرار وزارة المالية بفتح مكاتب للجمارك في حضرموت ومحافظات أخرى ومنها الحد من المركزية في تخليص معاملات المستثمرين في حضرموت من خلال قيام مكتب الجمارك بفرع الهيئة بساحل حضرموت بكافة الإجراءات الجمركية دون الحاجة للسفر إلى صنعاء ¡ مشيرين إلى أن مثل هذه التسهيلات ستسهم في التطبيق الفعلي لنظام النافذة الواحدة بما يسهم في جلب العديد من الاستثمارات خاصة وان حضرموت تمتلك الكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات مختلفة .

وأشارا القباطي وعاطف إلى أن فرع الهيئة العامة للاستثمار بساحل حضرموت سيكون المركز الرئيسي لاستقبال كافة الطلبات الاستثمارية لوادي حضرموت وشبوة والمهرة للنظر فيها وسرعة إنجاز معاملاتها الجمركية.

وكان الأخ عمر صالح حقان المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بساحل حضرموت قد نوه في اللقاء إلى أن هذا القرار سيساعد على التخلص من المركزية الشديدة في التعامل مع قضايا الاستثمار في حضرموت.

وأضاف أن تنفيذ هذا القرار سيسهم أيضا◌ٍ في منح صلاحيات كاملة لفروع الهيئة العام للاستثمار في المحافظات لتسهيل الإجراءات الجمركية للمستثمرين ومباشرة التراخيص من الفروع دون العودة إلى صنعاء الأمر الذي سيساعد في تحريك قطاع الاستثمار الذي تعرض لصعوبات جراء الأزمات التي شهدتها البلاد مؤخرا◌ٍ من جهة إلى جانب الإجراءات الروتينية المنفرة للمستثمرين من جهة أخرى.

ولفت حقان إلى أن محافظة حضرموت تعد من المحافظات التي تمتلك بيئة استثمارية في مختلف المجالات الصناعية والسياحية والخدمية والسمكية وهي تمثل عوامل جذب للمستثمرين ¡ ويجري العمل حاليا◌ٍ في إنجاز عدد من المشاريع الاستثمارية بالمحافظة رغم الظروف السيئة التي تشهدها البلاد

قد يعجبك ايضا