ثورة 14 أكتوبر المجيدةامتداد للثورة الأم 26 سبتمبر الخالدة

أبناء محافظتي صنعاء وعمران لـ”الٹورة”:

 

¶إحياء هذه المناسبة الوطنية تجديد لروح الثورة وتنبيه الشعب لمخطط العدوان تحويل اليمن إلى بلد محتل من جديد

 

صنعاء/إبراهيم القرضي/عمران /صفاء عايض

 

ثورة 41 من أكتوبر المجيدة انطلقت شرارتها من ثورة 26 من سبتمبر الخالدة وها هي تهل علينا الذكرى الـ45 عاماً من عمرها المديد وهنا نلتقي بالمواطنين من أبناء محافظتي صنعاء وعمران لنتعرف على انطباعهم وآرائهم وما تمثله هذه الثورة بالنسبة لهم في ظل العدوان السعودي صهيو أمريكي الغاشم على بلادنا.. إلى التفاصيل:

شمس الضحى
الأخ علي محمد حمود من محافظة صنعاء: رحم الله الأديب والشاعر الكبير أبو الأحرار الأستاذ محمد محمود الزبيري عندما قال في إحدى قصائده المشهورة:
يوم من الدهر لم تصنع أشعته
شمس الضحى بل صنعناه بأيدينا
وهنيئاً لبلادنا ولشعبنا اليمني وللقوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الانتصارات المتتالية وها هي ثورة 14 أكتوبر التي طردت المستعمر البغيض لأن اليمن مقبرة الغزاة والشعب اليمني، معروف بالكرم والشهامة والشجاعة والتضحية والفداء ودائماً منتصر على كل غاز وكل مستعمر.
نحن شعب يمني صامد صمود الجبال لا نبالي من عدوان ولن تنحني هاماتنا ولن نخاف أبدا مهما حاول العدوان إذلالنا لأن اليمني دائماً يعيش مرفوع الرأس والنصر حليفنا إن شاء الله ومثلما انتصرنا في ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر سننتصر على العدوان لأن الله معنا وحسبنا الله ونعم الوكيل.
أرض الأحرار
الأخ /كمال زاهر: إنه لفخر عظيم أن نحتفل اليوم بالذكرى الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة هذه الثورة التي أخرجت وطردت آخر مستعمر أجنبي من بلادنا وأثبتت بأن اليمن هي أرض الأحرار وترفض الاستعمار مهما كان شكله.
وكم هو جميل اليوم أن تأتي هذه المناسبة الوطنية الغالية التي نحتفل بمرور 54 عاماً من عمرها المديد والتي تعتبر تحقيقاً للإرادة الوطنية وامتداداً لثورة 26 من سبتمبر الخالدة لأن الشعب اليمني لم يرض بالاستعمار البغيض فانطلقت ثورته المباركة وكان للأحرار الدور البارز في استمرارية الثورة ضد الاستعمار الأجنبي حتى تحققت في الـ14 من أكتوبر 1963م.
ورحم الله شهداء ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر الذين صنعوا لنا هذا النصر العظيم.
محطة هامة
الأخ محمد إبراهيم حسن: سيظل يوم 14 من أكتوبر 1963م يوماً بارزاً وهاماً في حياة شعبنا اليمني لأن هذا اليوم جاء امتداداً للثورة الأم ثورة 26 سبتمبر الظافرة وها نحن اليوم نحتفل بالعيد 54 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة وقد تحقق لشعبنا اليمني كل ما يصبو اليه من تقدم ورقي وازدهار ورغم العدوان السعودي الغاشم بلادنا وبحمد الله تعيش ذكرى الأفراح الوطنية الخالدة لثورة الـ 26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر وسيحتفل الشعب اليمني بكل مناسباته الوطنية مهما كانت الأسباب ومهما كانت الظروف فهذه أعياد انتصارات خالدة ومحطة هامة في حياة شعبنا اليمني الصامد والصابر، هذا الشعب العظيم الذي ضرب للعالم أجمع أروع الانتصارات العظيمة وكما هو المعروف فشعبنا اليمني لا يبالي بأي شيء لأنه الشعب المكافح الشعب العظيم، يمن الإيمان والحكمة.
ملاحم بطولية
الأخ /أحمد الحرازي:
تعتبر الثورات اليمنية محطة خالدة تتذكر فيها الملاحم البطولية التي قام بها الشعب اليمني الحر والشجاع وكذلك القوات المسلحة وكانت ملاحم بطولية للدفاع عن الوطن ورفض أي استعمار.
ولقد امتدت ثورة 26 سبتمبر فولدت وانجبت ثورة 14 أكتوبر واثبت اليمنيون للعالم أجمع مدى الحكمة اليمانية في تحقيق مصيره بيده وأن الشعب اليمني هو صانع الثورات لتحرير الوطن وبهذه المناسبة الوطنية الخالدة نرفع أسمى آيات التهاني وأجمل التبريكات لشعبنا اليمني، وتسأل الله أن يحفظ هذا الوطن العزيز الغالي على قلوبنا جميعاً وأن ينصرنا على كل معتد وأن يديم على هذا الوطن الأمن والاستقرار والرقي والتقدم والازدهار.
بزوغ الشمس
المقدم / هناء النجار من محافظة عمران :
ثورة 14 من أكتوبر ثورة عظيمة .. وهي المجد لليمن واليمنيين .. فإن كانت ثورة 26 سبتمبر تاجاً لليمن فإن 14 أكتوبر المجيد هي الألماس لهذا التاج .
ويعكس الاحتفال بهذه المناسبة في ظل هذا العدوان الغاشم التأكيد على أن من يعتدي على بلدنا الغالي نهايته وشيكة وزائل بإذن الله عما قريب.
فكلما كانت الغيوم كثيرة فتأكدوا بأن غيث السماء قريب بإذن الله .. وهذا أملنا جميعا وثقتنا بالله كبيرة بأن النصر قريب والفرج آت وقد اقترب موعد الإشراق فلابد من بعد الليل بزوغ للشمس .
إرادة صلبة
الإعلامي عبدالسلام الماخذي :
الاحتفال بثورة 14 أكتوبر تأكيد على ان شعبنا اليمني الأبي تمكن بإرادته الصلبة وعزيمته القوية من طرد محتل الأمس وتطهير بلاده من دنس الغزاة وهو قادر أيضا على طرد محتل اليوم وغزاة العصر من الإماراتيين والسعوديين والأمريكيين الذين يسعون إلى بسط نفوذهم في معظم المحافظات الجنوبية تحت مظلة العدوان الغاشم .كما أن صمود أبناء الشعب أمام الحصار الجائر المستمر لأكثر من ثلاثة أعوام هو رسالة وتأكيد على أن اليمن سوف ينتصر والعدوان سينتهي إلى مزبلة التاريخ .
حافز قوي
الأخ / سلطان البروشي :
ثورة 14 أكتوبر ذكرى عظيمة على قلوب اليمنيين وهي تذكير للناس بالاستعمار القديم وما كانوا يعانونه من ظلم واضطهاد كما ان هذه الثورة المجيدة تحفز الشعب على طرد الغزاة الجدد وتمنع تكرار ما حدث سابقا من أي شكل أو دولة تسعى لاحتلال بلدنا .
ولأن شباب اليوم عندهم فهم خاطئ وخاصة من هم في الجنوب بأن الاستعمار كان أحسن لهم من الوحدة ومن الدولة ومن النظام والقانون والحرية والعدالة ولذلك الاحتفال بهذه المناسبة له أهمية وأثر كبير بين المواطنين في مختلف المحافظات ..
منعطف تاريخي
الأخ نبيل حسن بشر :
تمثل ثورة الرابع عشر من أكتوبر منعطفا تاريخيا هاما في تاريخ شعبنا اليمني وتتويجا لمعاناة اليمنيين ونضالاتهم التي استمرت أكثر من 120عاما من عمر الاحتلال البريطاني البغيض وانتهت مطامع بريطانيا بفضل صمود اليمنيين وتطلعاتهم في الحرية والعيش الكريم .. وكما انتهت مطامع الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس ستنتهي مطامع الدول أو أنصاف الممالك التي تتآمر اليوم على جنوب الوطن تنفيذا لأجنده مشبوهة وتحويلها إلى أقاليم متنازعة تخضع لسلطات
المستعمرين الجدد إلا أن كل المطامع والمؤامرات ستنتهي بفضل وعي وصمود شعبنا اليمني وسيعود جنوب الوطن شامخا كما كان دائما وسنظل يمناً واحداً .

قد يعجبك ايضا