قاتل أطفال اليمن يرقص على الباليه الروسي

 

بعد أن عقدت عزمها على بث أغاني “أم كلثوم” على شاشتها، تنوي السعودية استقبال فرقة “البولشوي” لراقصات الباليه لإقامة حفل في الرياض، في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ السعودية وهو مايثير العديد من علامات الاستفهام حول ما يحصل من تغييرات داخل السعودية.
وذكر وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أنه تم تنسيق برنامج التبادل الثقافي بين البلدين. ووفق هذا البرنامج، ستتوجه في القريب العاجل الفرقة الموسيقية لمسرح ماريينسك والفرقة المسرحية لمسرح البولشوي إلى السعودية والفرق الروسية الأخرى.
يذكر أن الخطوة الروسية جاءت في أعقاب زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى العاصمة موسكو، والتي تستضيف أيضاً “الأسبوع الثقافي السعودي في روسيا”، بحسب ما ذكرته صحيفة “الحياة”.
وبحسب ماذكرته مصادر صحفية أن هذه الخطوة بإقامة العرض الراقص لفرقة الباليه الروسية تأتي وسط توجه في السلطة السعودية لمزيد من الانفتاح في المملكة، لاسيما بعد القرارات الأخيرة التي سُمح فيها للمرأة السعودية لأول مرة بتاريخ المملكة بقيادة السيارة، كذلك السماح للعائلات بحضور العيد الوطني، ووجود توجه حكومي للسماح للمرأة في قطاع النقل.
يشار الى أن السعودية عادت الى بث الأغاني على شاشة إحدى القنوات الرسمية التابعة لها، وذلك بعد عقود من التوقف عن بثها.
وكانت قد أعلنت القناة الثقافية السعودية، عبر صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، بأنها ستبدأ من منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء الفائت، بث الحفلات الغنائية، والانطلاقة بأغانٍ لـ”سيدة الغناء العربي” أم كلثوم.

قد يعجبك ايضا