عدن تشهد مواجهات وفوضى تشارك فيها مروحيات المحتل

 

مروحيات تحالف العدوان حلقت بكثافة وقصفت بعشوائية

 

“الثورة” /
أوقعت اشتباكات مسلحة اندلعت أمس في أحياء مدينة عدن بين مليشيا مسلحة تابعة للفار المحكوم بالإعدام عبد ربه هادي وكتائب قوات الغزو الإماراتية والمليشيا العميلة لها، قتلى وجرحى من الجانبين فضلا عن مقتل ثلاثة مدنيين على الأقل وإصابة آخرين وسط حال ذعر ساد سكان أحياء الشيخ عثمان وخور مكسر في هذه المحافظة الخاضعة لسيطرة قوات الغزو الإماراتية.
واندلعت الاشتباكات العنيفة صباحا في ملعب 22 مايو بمديرية الشيخ عثمان بين كتائب ما يعرف بالحزام الأمني الموالي للقوات الإماراتية الغازية وكتائب ما يسمى الحماية الرئاسية الموالية للفار هادي توسعت تاليا إلى منفذ العلم والشوارع والأحياء الواقعة في محيطه وسط تحليق كثيف لمروحيات الاباتشي التابعة للعدوان السعودي الإماراتي في الأحياء الشرقية لمدينة عدن .
وأكدت مصادر محلية أن المواجهات أوقعت قتلى وجرحى من الفصيلين المتصارعين فضلا عن مقتل 3 مدنيين على الأقل وإصابة آخرين في المواجهات العنيفة التي اندلعت أمس في جولة الرحاب بحي العريش شرق عدن.
وقال سكان إن الجانبين المتصارعين نشرا العديد من العربات العسكرية في المنطقة فيما شوهدت أطقم عسكرية لمليشيا المرتزقة تجوب الشوارع وتطلق النار بكثافة من رشاشات متوسطة.
وشوهد عشرات المسلحين من مليشيا الحزام الأمني ظهر أمس ينتشرون في محيط ملعب 22 مايو مع استمرار المواجهات بداخل الملعب كما شوهد العشرات يقطعون الشوارع في جولة الرحاب بحي العريش بالحجار والإطارات المشتعلة، كما شوهدت آلية عسكرية تحترق في المنطقة.
وبحسب مصادر محلية فقد اندلعت الاشتباكات بعد رفض قيادات عسكرية من كتائب الحماية الرئاسية الموالية للفار هادي تسليم القطاع الشرقي لقوات الحزام الأمني الذي كان يفترض ان يتم صباح أمس تنفيذا لتوجيهات أصدرها الغازي الإماراتي في وقت سابق، مشيرة إلى أن المواجهات المسلحة بدأت في ملعب 22 مايو وامتدت إلى حي العريش وصولا إلى منفذ العلم شرق محافظة عدن وحتى خور مكسر.
وأكدت مصادر محلية إن مروحيات الاباتشي التي حلقت فوق مديرية المحافظة بكثافة قصفت فندقا في حي العريش بخور مكسر ما أدى إلى وقوع ضحايا مدنيين بينهم طفل وامرأة.
وقال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد الموالية لتحالف العدوان السعودي الإماراتي إن مروحيات الاباتشي التابعة للقوات الإماراتية الغازية قصفت أمس مواقع تجمعات سكنية مكتظة بالمدنيين داخل مدينة عدن بحجة تواجد مواقع تابعة لمليشيا الحماية الرئاسية الموالية لهادي.
وسمعت العديد من مساجد حي العريش تطلق استغاثات لإنقاذ المدنيين وتطالب بوقف قصف الطيران بالتزامن مع فرار عشرات الأسر من الحي.
وأدت المواجهات المسلحة إلى توقف حركة السير في أكثر الشوارع الواقعة في إطار هذه الأحياء وكذلك الطريق الرئيسية الرابطة بين مديرية الشيخ عثمان بالمديريات المجاورة فضلا عن قطها الطريق الرئيسية الرابط بين محافظتي عدن وأبين ، كما تسببت المعارك في انقطاع التيار الكهربائي عن حي العريش و أحياء مجاورة، جراء إعطاب محول يقع في جولة الرحاب نتيجة إصابته بعد بعيارات نارية.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين جنود من الحزام الأمني ومنتسبين للقطاع الشرقي التابع للحماية الرئاسية بقيادة طارق علي هادي ظهر يوم أمس، واندلعت الاشتباكات عقب رفض منتسبين للقطاع الشرقي تسليمه إلى قوات من الحزام الأمني وفق توجيهات رئاسية صادرة لتسليمها للحزام الأمني. وبدأت الاشتباكات من ملعب 22 مايو قبل أن تمتد على طول خط المجاري وصولا إلى حي غازي علوان . ولم تتوفر معلومات حتى اللحظة عن سقوط ضحايا . وقال مارون بطرق رئيسية واصلة إلى الشيخ عثمان أن الطريق أغلقت ومنعت حركة المرور. وقد توسعت الاشتباكات وصولا إلى خور مكسر ومناطق أخرى بحي العريش ومحيطه، وشاهد مواطنون آليات عسكرية في اتجاه خط ساحل أبين . ويحلق طيران التحالف فوق سماء مديرية خور مكسر في هذه الأثناء. ومازالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.
كما قصفت مروحية العدو فندقاً ومنطقة جولة الرحاب بصاروخين أثارا رعب الاهالي الذين نزحوا عن منازلهم بالعشرات.

قد يعجبك ايضا