الخدمة المدنية: نسبة الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد تجاوزت 80%

> زيارات تفقدية لقيادات السلطات المحلية بالمحافظات

محافظات / الثورة / محمد المشخر / سبأ
قامت فرق التفتيش التابع لوزارة الخدمة المدنية أمس بالنزول الميداني إلى الوحدات الإدارية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية للاطلاع على مدى الانضباط الوظيفي في أول يوم للدوام عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
على نفس الصعيد قام عدد من محافظي المحافظات وقيادات السلطة المحلية في هذه المحافظات بزيارة تفقدية للوحدات الإدارية للاطلاع على الانضباط الوظيفي كما حثوا خلال زياراتهم الميدانية الجهات المختصة لبذل المزيد من الجهود لتعزيز مستوى الانضباط وتسهيل معاملات المواطنين
وفي هذا الصدد بلغ متوسط نسبة الانضباط الوظيفي بأمانة العاصمة في أول يوم من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 82 في المائة.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالعاصمة صنعاء حميد علي الهندي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أن مندوبي مكتب الخدمة باشروا أمس النزول الميداني لـنحو 37 وحدة إدارية تابعة لأمانة العاصمة لمراقبة ورصد مستوى الانضباط الوظيفي وأخذ البيانات لكافة الموظفين الحاضرين.
وذكر أن مكتب النقل حقق أعلى نسبة في الانضباط الوظيفي من بين المكاتب التنفيذية في أمانة العاصمة… بنسبة 100 في المائة من ثم مكاتب الضرائب والخدمة المدنية، جمارك المطار ، الثقافة و الصناعة والتجارة والشباب والرياضة ومستشفى السبعين وفرع شركة النفط بنسبة حضور 97 المائة إلى 92 % .
وأشار الهندي إلى أن مديرية آزال حققت المرتبة الأولى في الانضباط الوظيفي في السلطة المحلية بنسبة 98 في المائة تلتها مديرية السبعين بنسبة 93 في المائة ثم ديوان الأمانة بنسبة 89 في المائة.
وأكد مدير مكتب الخدمة المدنية بالعاصمة صنعاء أن فرق التفتيش والرقابة ستواصل نزولها الميداني إلى المكاتب التنفيذية والمؤسسات والقطاعات الخدمية الحكومية بالأمانة ، لمراقبة مستوى الحضور ورفع التقارير لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي والانضباط الوظيفي.
كما بلغت نسبة الانضباط الوظيفي بمحافظة الحديدة في أمس الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى 91 في المائة.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة صادق محمد صالح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أن لجان مكتب الخدمة الميدانية باشرت النزول الميداني لـنحو 45 مرفقاً حكومياً ومؤسسة وهيئة وجميع مكاتب السلطة المحلية في المحافظة لمراقبة ورصد مستوى الانضباط الوظيفي.
وأشار إلى أن هيئة مستشفى الثورة حققت أعلى نسبة انضباط بلغت 95 في المائة يليها مكتب الخدمة المدنية بنسبة بلغت 94 في المائة.
وأكد مدير مكتب الخدمة المدنية بمحافظة الحديدة أن فرق التفتيش والرقابة ستواصل نزولها الميداني إلى المكاتب التنفيذية والمؤسسات والقطاعات الخدمية الحكومية بالمحافظة ، لمراقبة مستوى الانضباط الوظيفي ونسبة الحضور ورفع التقارير اليومية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي .
إلى ذلك تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح أمس سير العمل في المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع المحافظ صلاح ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة خطاب شجاع الدين على مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب المالية والضرائب والواجبات والتربية والتعليم ومستشفى جبله الجامعي وصندوق النظافة والتحسين.
وحث محافظ إب قيادات المكاتب والموظفين على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. مشددا على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وتسهيل معاملات المواطنين وقيامهم بمهامهم وأعمالهم على أكمل وجه.
من جانبه قام وكيل المحافظة علي الزنم بتفقد الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي بمكتب الواجبات والشؤون القانونية والإدارات العامة بديوان عام المحافظة.
بدوره أشار مدير عام مكتب الخدمة المدنية خلال هذه الزيارات إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي في جميع مكاتب الوحدات الإدارية بالمحافظة خلال اليوم الأول من الدوام بلغت 85 بالمائة.
وبين انه تم تشكيل فرق من مكتب الخدمة المدنية للنزول الميداني إلى جميع الجهات والمرافق بالمحافظة بالقطاعين العام والمختلفة لمتابعة الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي.
وتمن شجاع الدين مستوى الشعور بالمسؤولية التي يتمتع بها الكادر العامل في مختلف وحدات الخدمة العامة بالمحافظة خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
كما تفقد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكلاء المحافظة سير العمل في المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع الوكيل عاصم على مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب الواجبات الزكوية والنقل والمغتربين والشؤون الاجتماعية والعمل … فيما أطلع الوكيل محمد الحباري على مستوى الانضباط في مكاتب التربية والمرور والأراضي والجمارك.
واطلع الوكلاء يحيى محسن جمعان وعلي الغشمي وعبدالله السياغي على مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب الصحة والتخطيط والتعليم الفني والثقافة ، بينما اطلع الوكيلان جبران غوبر والمهندس صالح المنتصر على مستوى الأداء الوظيفي في مكتبي الأشغال العامة والضرائب
وتفقد وكلاء المحافظة محمد علي جميل وخالد الأجرب وشايف عاصم مستوى الأداء في مكتبي المالية والخدمة المدنية .
كما اطلع الوكلاء عبد المغني داوود ويحيى الكول وأبو نجوم أحمد المحاقري على مستوى الانضباط الوظيفي في مكتبي الأوقاف والصناعة والتجارة.. بينما تفقد الوكلاء عبد القادر الشاوش ومانع الاغربي وعباد الاعوج مستوى سير العمل بمكتبي الأمن والإصدار الآلي.
وحث وكلاء المحافظة قيادات المكاتب التنفيذية والموظفين على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين … مشددين على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المقصرين في أداء واجبهم.
وفي محافظة البيضاء تفقد محافظ المحافظة علي محمد المنصوري أمس مستوى سير الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الاضحي المبارك في عدد من المكاتب الحكومية بمركز المحافظة وقد بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نحو 80 بالمائة ونسبة الغياب 16 %. ونسبة الإجازة 4 % في 37 مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة حيث اطلع المحافظ المنصوري على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والثقافة والواجبات والخدمة المدينة والتأمينات بالمحافظة ووجه المحافظ المنصوري مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة والمديريات بمتابعة النزول الميداني إلى مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة للإشراف والمتابعة والتقييم والرفع بتقارير يومية لتطبيق اللوائح الإدارية بحق المتخلفين والمتغيبين عن الدوام الرسمي .
وقد شدد المنصوري على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المنضبطين في وظائفهم والمتميزين في اداء المهام والأعمال الموكلة إليهم، كما دعا مدراء الإدارات والمكاتب إلى أن يكونوا قدوة لموظفيهم في الانضباط والتفاني بالعمل باعتبار أن الالتزام بالعمل واجب ديني ووطني . ..مؤكدا أن هذا التواجد الكبير دليل على حرص منتسبي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على أداء واجبهم الوظيفي وتقديم الخدمة العامة وتسهيل تخليص معاملات المواطنين . داعيا جميع موظفي الدولة إلى الانضباط والعمل بكل همة ونشاط من اجل خدمة الوطن وأمنه واستقراره. مشددا على أهمية تنشيط العمل للمجالس المحلية وأجهزتها الحكومية والأمنية بمديريات المحافظة لخدمة المجتمع وتوفير متطلباته الأساسية والاستهلاكية بمايسهم في التخفيف من معاناة الناس جراء ما يمر به اليمن .. من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني على مدى ثلاثة أيام لتقييم مستوى الأداء الوظيفي في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.مشيراً إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي لليوم الأول في مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة بلغ 80% . من إجمالي الموظفين العاملين في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية والمؤسسات الحكومية ونسبة الغياب 16 %.
ونسبة الإجازة 4 %. في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الاضحي المبارك في 37 مؤسسة ومصلحه بوحدات الخدمة العامة بمحافظة البيضاء..
وأضاف العواضي أن فرق التفتيش التابعة للمكتب التي تضم مندوبين من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قامت أمس بالنزول الميداني لمختلف المكاتب والوحدات والإدارات العامة بمركز المحافظة والمديريات للإطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي ورصد حالات الغياب أو الانقطاع الوظيفي والمجازين والمكلفين بمهمات. لتطبيق العقوبات القانونية ضدهم.
كما تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أمس سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية بالأمانة في أول أيام الدوام بعد إجازة عيد الاضحى .
واطلع جمعان ومعه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس لجنة الخدمات عادل العقاري ووكيل الأمانة لشؤون التعويضات محروس عقبة على مستوى الانضباط الوظيفي في مديريتي أزال والصافية ومكاتب الخدمة المدنية .
واستمع جمعان من مدير مديرية أزال عبدالعزيز شعلان إلى شرح عن سير العمل بالمديرية و تسيير معاملات المواطنين وحل كافة الإشكاليات التي تواجههم والإجراءات المتخذة إزاءها .
وأشاد أمين محلي العاصمة صنعاء’ بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى ..مشيراً إلى أن النزول الميداني لقيادات السلطة المحلية يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية العليا من أجل التأكيد على استمرار تقديم الخدمات الضرورية لسكان العاصمة.
وأكد جمعان أن ارتفاع نسبة الدوام الرسمي يعكس الواقع الإيجابي الذي تعيشه العاصمة صنعاء نتيجة الأمن والاستقرار والسلم والتعايش المجتمعي باعتبارها عاصمة كل اليمنيين . .لافتا إلى ان عملية النزول الميداني لقيادات السلطة المحلية بالأمانة ستتواصل وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي والانضباط الوظيفي.
وحث كافة مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والموظفين والعاملين بأمانة العاصمة’ إلى ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم الصعبة جراء استمرار العدوان الغاشم وحصاره الغاشم لأكثر من عامين وأربعة أشهر.
رافقهم في الزيارة التفقدية مدير عام مكتب المالية بالأمانة ماجد العامري ومدير عام العلاقات بديوان الأمانة فؤاد القديمي ومدير المتابعة بالأمانة احمد الكركشي وعدد من المسؤولين.
إلى ذلك بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى بمحافظة ذمار 76 في المائة.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة أحمد عتيق السنباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد المكاتب الحكومية التي تم التعقيب عليها بلغ 35 مكتباً ومؤسسة ومعهداً وصندوقاً.. مثمنا جهود لجان التفتيش والتعقيب من الكوادر الوظيفية لمكتب الخدمة المدنية .
وأشار إلى أن المكتب سيواصل مراقبة مستوى الحضور والغياب في مختلف المكاتب والمؤسسات الحكومية، ورفع التقارير لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين.
إلى ذلك تفقد وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي أمس مستوى الانضباط بالوزارة والوحدات والمؤسسات التابعة لها عقب إجازة عيد الأضحى.
واطلع وزير النفط والمعادن على سير العمل في الوحدات والمؤسسات والشركات التابعة للوزارة التي يرتبط نشاطها باحتياجات المواطنين ومتطلباتهم اليومية.
واستمع الوزير ذياب بن معيلي من مدراء المؤسسات والشركات إلى شرح عن سير العمل والصعوبات التي تواجهها في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.
كما استمع من المدير التنفيذي للشركة اليمنية لتكرير النفط منصر مجيديع إلى شرح حول سير الأداء في الشركة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء.
وشدد وزير النفط والمعادن على أهمية تعزيز مستوى الانضباط والعمل على تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي وفق الإمكانات المتاحة .
وأكد أن المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود للتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار الذي أفقد قطاع النفط والغاز الكثير من الموارد.
من جانب أشاد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بجهود موظفي الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها في مجال مكافحة وباء الكوليرا.
وحث وزير المياه والبيئة خلال زيارته التفقدية أمس للهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، العاملين والفرق الميدانية بأمانة العاصمة وبقية المحافظات على بذل مزيد من الجهود والارتقاء بمستوى العمل بما من شأنه تتبع الوباء والقضاء عليه.
وأكد إصرار الوزارة على المضي نحو تحقيق تطلعات المواطنين واحتياجاتهم من مشاريع المياه الضرورية والتي تعد من أولويات ومهام قطاع المياه في اليمن.
كما حث المعنيين في هيئات المياه على بلورة إستراتيجية قطاع المياه على الصعيد الميداني وتفقد احتياجات المواطنين والتي تنحصر في الحصول على مياه صحية ونقية .. مشددا على أن العدوان لن يكون عائقا أمام إرادة وتطلعات كافة منتسبي قطاع المياه والبيئة في أداء واجبهم الوطني الذي يتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد .
واستمع وزير المياه والبيئة خلال اجتماعاته مع قيادات وموظفي الهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة لحماية البيئة إلى شرح عن سير العمل وخططها وبرامجها خلال المرحلة المقبلة.
كما تم استعراض عدد من المهام والأنشطة التي تم إنجازها خلال المرحلة السابقة وكذا احتياجات ومتطلبات سير العمل .. مؤكدين الحرص على بذل الجهود والعمل بروح الفريق الوحد لتجاوز التحديات.
وأشادت قيادات الهيئات باهتمام قيادة وزارة المياه والبيئة وتلمس احتياجات ومتطلبات سير العمل في الوزارة والجهات التابعة لها.

 

قد يعجبك ايضا