ايران لن نسمح لامريكا تفتيش المواقع العسكرية

الثورة نت/وكالات

قالت السلطات الإيرانية أنها لن تسمح للأمريكيين بدخول أي موقع عسكري إيراني، وقال مستشار قائد الثورة الإسلامية في الشؤون الدولية علي أكبر ولايتي ردا على الإعلان الأميركي نيتها في تفتيش المواقع العسكرية الإيرانية، “إن السلطات الإيرانية لن تسمح لهم بذلك وليس من حقهم طرح هذا الموضوع كما أنهم لا يمتلكون الجرأة للمساس بالأمن الإيراني”.
وأضاف ولايتي في تصريح للمراسلين اليوم السبت، أن من يطلق مثل هذه التصريحات يعيد إلى الأذهان مغامرات دونكيشوت، فالأمريكان كانوا في وقت من الأوقات يَرَوْن أنفسهم القوة الوحيدة في العالم، لكن بمرور الوقت وبعد الهزائم التي تلقوها في فيتنام وأفغانستان والعراق وباقي الدول صارت مزاعمهم بامتلاك القوة تفتقر إلى الدليل، وبالتالي فهم لا يتجرأون على التحرش بإيران ولن يجدوا طريقهم مطلقا إلى المواقع العسكرية الإيرانية لأنها جزء من أمن البلاد.
وأكد، إننا نسعى إلى أداء دور كبير في الاقتصاد البنيوي وتحقيق الاقتصاد المقاوم لأنه الطريق الوحيد لاستقلال وتطور البلاد.
وعلى هامش استقبال طلبة الجامعة المشاركين في مسابقات الروبوت للعام ٢٠١٧ التي أقيمت في اليابان بارك ولايتي في حديث مع الصحفيين النجاحات التي حققها الطلبة الإيرانيون بما يمتلكونه من طاقات خلاقة.
فأشار عضو هيئة أمناء الجامعة الإسلامية الحرة أن إدارة الجامعة وضعت ميزانية خاصة لدعم الطلبة المتميزين سواء في داخل الجامعة أو إرسالهم كبعثات إلى الجامعات الأخرى، مشيرا إلى أن الجامعة الإسلامية بصدد إعداد كوادر علمية لازمة لمستقبل البلاد.

قد يعجبك ايضا