حول العالم

ماكرون: اتفقت مع بوتين على مكافحة القرصنة الإلكترونية

باريس/
قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن فرنسا وروسيا تتعاونان في مسألة مكافحة القرصنة الإلكترونية.
وأضاف ماكرون، لصحيفة Journal du Dimanche الفرنسية: “لم أتطرق خلال المباحثات الهاتفية الأولى، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى موضوع التدخل الروسي في الانتخابات بفرنسا، أخبرته بالمعطيات المتوفرة لدينا حول قرصنة الكمبيوترات وسلوك بعض وسائل الإعلام في هذا المضمار، وأن من المفروض أن لا تشكل هذه المسائل عقبات أمام العلاقة الثنائية بين بلدينا على الرغم من حساسيتها. ومن المهم أن ننشئ بروتوكولا من أجل تجنب تكرار الهجمات الإلكترونية. ونحن نعمل على ذلك”.
كما شدد الرئيس الفرنسي على أهمية تبادل البيانات والمعطيات بين “الأجهزة الرسمية المختصة” في روسيا وفرنسا.
يشار إلى أن روسيا تتعرض في الفترة الأخيرة لاتهامات متكررة، على لسان سياسيين غربيين، بالتدخل في انتخابات بلدانهم، وأبرز مثال على ذلك مزاعم التدخل الروسي في سير الانتخابات الأمريكية الأخيرة، الأمر الذي نفته روسيا بشدة عبر وزارة خارجيتها ومؤسسات حكومية رفيعة المستوى، مثل الكرملين الذي وصف المتحدث باسمه، دميتري بيسكوف، هذه المزاعم في وقت سابق بـ “الهراء المطلق”.

 

22 قتيلا في حريق شرق الصين

بكين/
أدى حريق نشب في مبنى سكني بمقاطعة جيانغسو شرق الصين، إلى سقوط 22 قتيلا، وإصابة آخرين، بحسب ما أعلنت السلطات الصينية.
وكانت وسائل إعلام محلية في مقاطعة جيانغسو، قد تحدثت في وقت سابق عن مقتل 14 شخصا.
هذا واندلع الحريق فجر أمس الأحد 16 يوليو ، في مبنى سكني، بالقرب من مدينة تشانغشو يوشان.
وأعلنت السلطات، أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، بينما رجحت الشرطة المحلية أن يكون الحادث المأساوي عملا متعمدا.
ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن الشرطة ذكرها أن المحققين عثروا على آثار بنزين في موقع الحادث، وكان باب البناية مغلقا من الخارج.
وأفاد التلفزيون الصيني بأن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به في ارتكاب الجريمة، رصدته إحدى كاميرات المراقبة في الموقع، ولا تزال التحقيقات مستمرة للكشف عن جميع ملابسات المأساة.

 

الحكم بسجن شقيق أمير الكويت بتهمة الإساءة إلى الذات الاميرية !

“الثورة “/ وكالات
أصدرت محكمة التمييز الكويتية، أمس حكما قضى بحبس شقيق أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح، ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته تهمة الإساءة إلى الذات الأميرية وعدد من الشخصيات في الدولة.
وأفادت صحيفة “القبس” الكويتية بأن الحكم صدر بناء على بلاغات قدمها عدد من الشخصيات الكويتية وبينهم رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبدالله الصباح، والشيخ محمد العبد الله الصباح.
وكانت محكمة كويتية قد أصدرت حكما في سبتمبر الماضي قضى بسجن الشيخ عبدالله سالم الصباح لثلاث سنوات، بعد إدانته بتهمة إهانة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأفراد آخرين من الأسرة الحاكمة.
ويعتبر القانون الكويتي التعدي على الذات الأميرية تهمة، يحاكم عليها بالسجن الفعلي، من تثبت بحقه التهمة؛ حتى ولو كان المتهم أحد أفراد العائلة الحاكمة.

مقتل أكثر من 25 ألف إرهابي من داعش خلال تحرير الموصل

أعلن الفريق الركن عبدالأمير يار الله قائد عمليات تحرير محافظة نينوى العراقية إن أكثر من 25 ألف إرهابي من تنظيم “داعش” قتلوا خلال معارك تحرير مدينة الموصل منذ بدء العمليات العسكرية قبل تسعة أشهر.
ونقلت وسائل إعلام عراقية عن يار الله قوله أمس الأول خلال إيجاز عسكري حول عملية تحرير الموصل: “إن 100 ألف مقاتل من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي شاركوا في العمليات العسكرية” مشيرا الى ان المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 25 ألفا من إرهابيي “داعش” بينهم أكثر من 450 انتحاريا منذ بدء العمليات .
وأوضح يار الله أن القوات العراقية تمكنت أيضا من تدمير 1247 سيارة مفخخة وإسقاط 130 طائرة مسيرة للارهابيين وتدمير أكثر من 1500 آلية مختلفة لهم.
من جهة ثانية أعلن يار الله أن المرحلة الرابعة من العمليات ستنطلق قريباً لتحرير قضاء تلعفر غرب الموصل وبعض المناطق الأخرى لاستكمال تحرير محافظة نينوى من إرهابيي داعش بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا