إجراءات احترازية وفعاليات توعوية للوقاية من الكوليرا

صنعاء – سبأ
تفقد رئيس وحدة المياه والوضع البيئي بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون مارك أندري ومنسقة كتلة المياه والإصحاح البيئي باليونيسف مارايا أمس عددا من آبار المياه الخاصة بأمانة العاصمة.
حيث تواصل فرق العمل الخاصة بكلورة وايتات المياه ضمن حملة الحد من الكوليرا التي تنفذها وزارة المياه والبيئة ووحدة الطوارئ والإصحاح البيئي بدعم منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية.
وأوضح مدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي المهندس طلال القدسي أن الفرق الميدانية تعمل في 260 بئرا خاصة بمديريات أمانة العاصمة وتم خلال الحملة كلورة عدد 12 ألفا و77 وايت مياه من بدايتها وتستمر حتى 25 مايو الجاري.
وتواصلت بمحافظة صنعاء الحملة التوعوية حول الكوليرا وطرق الوقاية بمشاركة السلطة المحلية وخطباء المساجد والمتطوعين.
ففي مديرية بلاد الروس أكد وكيل المحافظة حسن موفعة أهمية التوعية والتثقيف بالكوليرا ومخاطره وطرق الوقاية منه وأهمية النظافة الشخصية.. حاثا خطباء المساجد على القيام بدورهم المسؤول في إرشاد المواطنين وحثهم على التمسك بالنظافة كسلوك اخلاقي وإسلامي.
فيما أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الهرش ومدير إدارة المرأة بمكتب الصحة حياة جعدان إلى دور المتطوعات وخطباء المساجد والمدرسين في عملية التوعية بأخطار المرض وكيفية الوقاية منه.
وفي بني مطر أكد مدير المديرية عبداللطيف اللمذي ومدير مكتب الصحة الدكتورة عائشة السريحي ضرورة تفاعل قادة المجتمع والمتطوعات وخطباء المساجد في عملية التوعية للحد من هذا الوباء .. مثمنين دعم المنظمات العاملة في المحافظة لنشر التوعية ومكافحة الكويرا.
فيما استعرض نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور طلال الجبري الإجراءات المتخذة لمواجهة مرض الكوليرا ،مؤكدا عل? ضرورة مكافحة الكوليرا بتوعية الجميع وتعريفهم بكيفية الوقاية منه.
فيما ثمن مدير مديرية الطيال معين القيري ومدير مكتب الصحة في المديرية علي أبو هاشم جهود مكتب الصحة في المحافظة ودوره الفاعل في ايصال الاودية والمستلزمات الصحية لمعالجة المرض? .
حضر حملات التوعية مدير مكتب الصحة ببلاد الروس الدكتور علي القاضي.
إلى ذلك تفقد وكيل محافظة صنعاء حسن موفعه أمس المرضى المصابين بالكوليرا بمستشفى وعلان الطبي بمديريه بلاد الروس .
واستمع الوكيل ومعه نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة محمد الهرش من مدير عام المستشفى الدكتور خالد الوذن إلى شرح حول الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى .
وحث وكيل المحافظة القائمين على المستشفى على تقديم الرعاية المتكاملة لمرضى الكوليرا ، مثمنا جهود الكوادر الطبية والتمريضية لتقديم الرعاية والخدمات الصحية للمرضى .
رافق الوكيل خلال الزيارة مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور علي القاضي ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية صالح الضبياني .

قد يعجبك ايضا