عميد الأسرى مخاطباً الشعب الفلسطيني: لا حياة بدون كرامة ودوركم هو الأهم في حسم المعركة مع العدو الصهيوني

دعا عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال كريم يونس، للاستمرار في إضراب الحرية والكرامة حتى تحقيق النصر، مؤكداً أن فبركات الاحتلال بحق الأسير مروان البرغوثي، وهي دليل على إفلاس.
واضاف يونس، في رسالة الى الشعب الفلسطيني،”إننا مستمرون في إضراب الحرية والكرامة حتى تحقيق النصر، فإما النصر وإما الشهادة، فلا حياة بدون كرامة”، وتابع”نؤكد للاحتلال أن ألاعيبه وفبركاته وخدعه لن تمرّ علينا ولن تنجح بالمس بمكانه وريادة الأخ مروان البرغوثي، وما هذه الفبركات إلا دليل على إفلاس سلطات السجون”.
وأكد يونس على دور الشعب الفسطيني في حسم المعركة من خلال تكثيف وتصعيد نشاطاتهم خارج السجون على كافة المستويات، خاصة في ظل تصعيد إدارة السجون وقمعها للأسرى.
ويعتبر الأسير كريم يونس، عميد الأسرى الفلسطينيين، وهو مسجون منذ 35 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي مما يعد أقدم أسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية وفي العالم أيضاً.
ولليوم الـ25 على التوالي، يواصل أكثر من 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام، وسط عمليات تنكيل وقمع يومية بحقهم في مسعى من تل أبيب لكسر ارادة الأسرى هذه.
على صعيد متصل تعتبر النكبة الفلسطينية محطة سوداء في تاريخ عالمنا العربي والفلسطيني، فمن جهة تم تهجير الشعب وتهويد ارضه وسلب ممتلكاته، ومن جهة أخرى تم تشريده في بقاع العالم؛ لمواجهة كافة معاناة الحياة.
وبمناسبة ذكرى النكبة التي يتم إحياؤها هذا الشهر، تشكل الأرقام عاملًا مهمًّا في الكشف عن الحقائق، لا سيما وأن نكبة 1948م تمثلت في احتلال ما يزيد على ثلاثة أرباع مساحة فلسطين التاريخية وتدمير 531 تجمعًا سكانيًّا وطرد وتشريد حوالي 85% من السكان الفلسطينيين.
الإحصائيات كثيرة والأرقام مرعبة، تلك التي احتفتظت بها الوكالات والصحف والمراكز الفلسطينية؛ ليبقى التاريخ شاهدًا على أبشع جريمة ارتكبها البشر بأيدٍ صهيونية، وبحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في وقت سابق فإنه تم “تشريد نحو 800 ألف فلسطيني من قراهم ومدنهم إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المجاورة، فضلًا عن تهجير الآلاف من الفلسطينيين عن ديارهم، رغم بقائهم داخل نطاق الأراضي التي أخضعت لسيطرة الكيان الصهيوني”.
وتشير البيانات الموثقة إلى أن الإسرائيليين سيطروا خلال مرحلة النكبة على 774 قرية ومدينة، حيث قاموا بتدمير 531 قرية ومدينة فلسطينية، كما اقترفت القوات الإسرائيلية أكثر من 70 مذبحة ومجزرة بحق الفلسطينيين، أدت إلى استشهاد ما يزيد على 15 ألف فلسطيني خلال فترة النكبة.
وفيما يخص المهجرين والمشردين الفلسطينين حول الأرض، فتوضح الإحصائيات أن حوالي 28.7 % من اللاجئين يعيشون في 58 مخيمًا، تتوزع بواقع عشرة مخيمات في الأردن وتسعة مخيمات في سوريا و12 مخيمًا في لبنان و19 مخيمًا في الضفة الغربية وثمانية مخيمات في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا