مؤتمر خيانة حضرموت

عبدالفتاح علي البنوس

مضحك حال أولئك الذين يدعّون حرصهم على حضرموت ممن ضمهم اجتماع ما يسمى بمؤتمر حضرموت الجامع والذي احتضنته مدينة المكلا، هذا المؤتمر الذي مثل وصمة عار في حق كل أبناء حضرموت كونه جاء بناء على توجيهات سعودية إماراتية وتلبية لرغبة الطرفين في تمزيق حضرموت وتفكيك نسيجها الاجتماعي ، فمن يطلع على البيان الختامي الصادر عنه يصاب بالحسرة حيث افتتح البيان بالثناء والشكر للسعودية والإمارات على ما أسماه الدور العظيم في حربها على قوى الشر والظلام من الانقلابيين ومليشيات صالح الغاشمة على حسب تعبيره وهذا تأكيد على عمالة وارتهان هذا الكيان للغزاة والمحتلين ،ولا أعلم ما هي العظمة في احتلال سقطرى وقتل الآلاف من اليمنيين وتدمير البنية التحتية وفرض الحصار على ثلاثين مليون نسمة؟!! وأي عظمة في تحويل حضرموت خاصة والجنوب عامة وكرا للجماعات الإرهابية والإجرامية المصنوعة أمريكيا والممولة سعوديا؟ !!
هل يعقل أن هؤلاء هم من يمثلون حضرموت وأن ما طرحوه من نقاط تمثل وجهة نظر كل أبناء حضرموت الساحل والوادي والصحراء؟ !! هل تناسى أبناء حضرموت من أدخل القاعدة وداعش للمكلا ومكنها من رقاب الناس ؟! أهي مليشيات صالح والانقلابيين كما يزعمون ؟!! أم هم عملاء السعودية وجيوشها غير النظامية ؟!! يدعون بأن حضرموت عانت من الإقصاء والتهميش والتشويه لهويتها، ولا أعلم هل يعيش هؤلاء في حضرموت ؟! وهل يشاهدون ما أنجز فيها من مشاريع في البنية التحتية خلال سنوات عمر الوحدة المباركة؟! هل تحتاج حضرموت لإقليم مستقل وبرلمان مستقل ومجلس اقتصادي مستقل ومجلس تعليم مستقل ومعهد للقضاء مستقل، ومنطقة عسكرية مستقلة ؟!!! وماذا يعني المطالبة بتمثيل مناطقي لحضرموت في مختلف السلطات الثلاث في إطار الدولة الاتحادية المزعومة بنسبة 40%، ومنحهم الحق في الانسحاب من هذه الدولة متى رأوا ذلك؟!!!
لماذا تثار كل هذه القضايا في هذا التوقيت وفي ظل هذه المرحلة التي تتسابق فيها قوى الغزو والاحتلال السعودية والإماراتية للهيمنة على حضرموت واستغلال ثرواتها وتمزيقها إلى كنتونات  صغيرة ومتناحرة ؟!! ألم يكن الأشرف للمشاركين  في هذا المؤتمر المزعوم أن يحرصوا على وحدة حضرموت والتصدي للمؤامرة السعودية والإماراتية والأمريكية التي تحاك ضدها ، ويعلنوا النفير العام لتحرير جزيرة سقطرى من الغزاة الإماراتيين ؟!! ألم يكن لحضرموت اهتمام وتقدير خاص خلال مؤتمر الحوار الوطني من قبل القوى الوطنية التي يصفها هؤلاء الحمقى وأسيادهم آل سعود بالمليشيات الانقلابية قبل أن ينقلب الخائن هادي ومرتزقة الإخوان على هذه المخرجات ويتلاعبون بمضامينها ويقفزون على الإجماع والتوافق الوطني حولها؟ !!
بالمختصر المفيد ما يسمى بمؤتمر حضرموت الجامع  ، هو مؤتمر خيانة وبيع حضرموت وأهلها ، وهو بمثابة نسخة مصغرة لمؤتمر الرياض الذي بارك وأيد العدوان على بلادنا وهو عبارة عن مشروع لسعودة حضرموت وتحويلها إلى تابعية سعودية طمعا في ثرواتها وما إن تستقر لهم الأوضاع ستتحول حضرموت إلى ساحة للصراعات والفتن ذات الأبعاد الطائفية والمناطقية والمذهبية وستبدأ تعيش مرحلة الصراع على النفوذ والثروة والسلطة وهذا هو ما يهدف إليه القائمون على هذا المؤتمر الذي لا خير فيه لحضرموت ولا لأهلها ، قوة حضرموت والحفاظ على هويتها وخصوصياتها هي في احتفاظها بهويتها اليمنية باعتبارها محافظة من محافظات الجمهورية اليمنية التي لها ثقلها وخصوصيتها، وبدون ذلك فإنها ستتجه نحو الظلام وستسلم لقوى الشر والإجرام التي تمثل الجيوش غير النظامية للسعودية والإمارات وحينها سنقرأ عليها الفاتحة جميعا ما لم يتحرك الشرفاء من أبنائها لمواجهة الأخطار المحدقة بها والتي لا تقل خطورة عن تلك المحدقة بمحافظة الحديدة ، فالخطر واحد ، والعدو واحد ، والمخطط واحد ، والمؤامرة واحدة ،والمستهدف اليمن ،كل اليمن ، شماله وجنوبه  ، وشرقه وغربه.
هذا وعاشق النبي يصلي عليه وآله  .

قد يعجبك ايضا