صنعاء تحيي ذكرى استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي

الثورة نت|صنعاء : أقيمت في العاصمة صنعاء فعالية إحياء ذكرى استشهاد قائد المسيرة القرآنية السيد حسين بدر الدين الحوثي بحضور رسمي وعسكري وشعبي حاشد.

وفي الفعالية أكد وزير التربية والتعليم يحي بدر الدين الحوثي ان مشروع السيد حسين بدر الدين الحوثي في جوهره مشروع نهضة للامة، ومشروع تحرر لليمن والأمة من سيطرة أعدائها، ولذا حورب منذ اللحظة الأولى.

وقال: العلاقة مع السعودية جعلت اليمن افقر شعب في اغنى جزيرة، ولذا فقد كان استرداد القرار اليمني هو احد دوافع خروج السيد حسين بمشروعه الذي اعتمد الكلمة سلاحا ، لكنه ووجه بالة القتل ، فوقف وقفة الشجاع مدافعا عن مشروعه المستمد من رسول الله والقرأن الذي طبقه قولا وعملا.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الثورية العليا بأن السيد حسين بدر الدين الحوثي لم يكن داعية حرب أو قتل، بل كان يأسف لكل قطرة دم تسفك، لكن واجب الرجال أن يواجهوا الحرب إذا ما فرضت عليهم.

و أضاف: ومنه تعلمنا هذا الصمود اليمني الرافع للرأس أمام العداون السعودي الأمريكي، عندما فرضت الحرب علينا  ونقول للشعب اليمني لا ضير أن تسمع من يثير الجلبة حول إحياء مناسبة استشهاد الشهيد القائد  فهذا لايضرنا، واليوم أمريكا بحقدها وحلفها تحاربنا لأجل هذا، ولسنا في وارد التراجع أو الاستسلام بعودة الهيمنة واستلاب قرارنا من جديد.

وكان ضيف الله سلمان القى كلمة الفعالية أكد خلالها أن مشروع نهضة الأمة الذي استشهد لأجله السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي مستمر، ويتولاه اليوم قائد عظيم هو السيد عبد الملك بدر الين الحوثي.

 

واعتبر ضيف الله سلمان أن شهادة ذلك القائد العظيم مثل وقودا لهذه الأمة وتحقق وعد الله “ويأبى الله إلا أن يتم نوره”

فيما سجل وكيل وزارة الشباب والرياضة للشهيد السيد حسن بدر الدين الحوثي انه كان الوحيد الذي اعترض في مجلس النواب على قرار شن الحرب على الجنوب في صيف 94م.

الفعالية تخللها عدد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية للشاعرين معاذ الجنيد احمد عطا

قد يعجبك ايضا