الراعي يوجه رسالة إلى عدد من البرلمانات العربية والدولية تتضمن الاوضاع في اليمن جراء العدوان

الثورة نت /
استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إلى رسالة رئيس المجلس والموجهة إلى كل من رئيس وأعضاء الإتحاد البرلماني العربي ورئيس وأعضاء البرلمان العربي ورئيس وأعضاء البرلمان الأوربي ورئيس وأعضاء الإتحاد البرلماني الدولي ورئيس وأعضاء الجمعية البرلمانية الأسيوية وأمين عام جامعة الدول العربية.

تتضمن الرسالة، الأوضاع القائمة في الجمهورية اليمنية جراء العدوان الهمجي الغاشم لدول التحالف بقيادة السعودية وفي ما يلي نص الرسالة :

” بإسمي ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس نواب الجمهورية اليمنية يطيب لي أن أبعث إلى شخصكم الكريم وأعضاء برلمانكم الموقر أطيب تحياتي، متمنيا لكم التوفيق والنجاح في مهامكم .. وحرصا منا على إطلاعكم وكافه السادة أعضاء البرلمان الموقر على الوضع القائم في الجمهورية اليمنية جراء العدوان الهمجي الغاشم لدول التحالف بقيادة السعودية الذي يرتكب أبشع الجرائم ومجازر الإبادة الجماعية يوميا ويحصد أرواح الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ .. ناهيك عن إنتشار كثير من الأمراض والأوبئة والنقص في المواد الغذائية والدوائية جراء الحصار المفروض برا وبحرا وجوا تحت مبررات غير شرعية ومخالفة لجميع الشرائع السماوية والدساتير الوضعية.

كما نؤكد لكم أن قرارات مجلس النواب واجتماعاته تمت وتتم وفقا للدستور اليمني ولائحة المجلس الداخلية وكل الإجراءات والقرارات التي يتخذها قانونية ودستورية وفي إطار صلاحياته التشريعية والرقابية والبرلمانية وأي تدخلات في أعماله كسلطة تشريعية من قبل أي طرف مرفوضة.

وإننا في مجلس النواب اليمني نثق بإدراككم واحترامكم أكثر من غيركم من النخب السياسية لإرادات الشعوب ومؤسساتها التشريعية والدستورية ولمساندة جهود مجلس النواب من خلال الدفع بإتجاه الحوار والوصول إلى حلول عادلة بالطرق السلمية بما يحقق إرادة الشعب اليمني.

كما ينتهز مجلس النواب هذه الفرصة لدعوتكم ومن ترون من الدول الأعضاء في البرلمان لزيارة الجمهورية اليمنية لتطلعوا على ما يعانيه الشعب اليمني جراء هذا العدوان والحصار وعلى حقيقة ما ترتكبه دول العدوان من جرائم إبادة .

نأمل منكم أن تتعاملوا مع القضية اليمنية والمعاناة التي يتجرعها الشعب اليمني بإعتبارها قضية شعب يتعرض للقتل والحصار والمرض والمجاعة وفق معايير إنسانية وأخلاقية وشرعية بعيدا عن الصراعات السياسية والمصالح الدولية والإقليمية، وإذا تم التعامل معها من هذا المنطلق فإنكم ستنتصرون لقيمكم الحضارية وأخلاقكم الإنسانية أولا وستنقذون الملايين من الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى والنازحين والعالقين من معاناة جثمت على حياتهم ومعيشتهم منذ ما يقارب العامين ثانيا.

ونرفق لكم بهذا بيان مجلس النواب الصادر عنه في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء تاريخ 7 فبراير 2017م نأمل الإطلاع عليه وتعميمه لجميع الدول الأعضاء في برلمانكم الموقر .

ثقتنا وتطلعنا كبيرين في تجاوبكم وأعضاء برلمانكم الموقر في تلبية دعواتنا .

وتقبلوا تحياتنا ،،،

يحيى علي الراعي

رئيس مجلس النواب

إلى ذلك أجرى أعضاء مجلس النواب نقاشاً عام حول عدد من القضايا شدد من خلالها على أهمية حضور حكومة الإنقاذ الوطني لتقديم تقرير شامل عن ما أنجزته من برنامجها العام الذي نالت بموجبه ثقة نواب الشعب، والصعوبات والمعوقات التي تقف أمام تنفيذ البرنامج.

وأشارت مداخلات نواب الشعب إلى أهمية إعطاء عناية خاصة لإستكمال صرف مرتبات موظفي الدولة في الجهازين المدني والعسكري.

وتطرقت المداخلات إلى ضرورة تناول وقائع جلسات مجلس النواب وفقاً لنص المادة (7) الفقرة (أ) والتي تنص : على أن جلسات مجلس النواب علنية وتنشر وتبث وقائع جلسات المجلس عبر وسائل الإعلام المختلفة ولا يجوز حذف أو وقف أو منع أي كلام لأي عضو إلا بموافقة العضو نفسه أو المجلس، عدا المساس بكرامة الأشخاص أو الهيئات أو الإضرار بالمصلحة العليا للبلاد فلهيئة الرئاسة حق التوجيه بالحذف .

وجددت مداخلات أعضاء المجلس وبشدة على أهمية الدعوة التي وجهها الأخ رئيس مجلس النواب في الجلسات الماضية لكافة الأعضاء المنقطعين عن حضور جلسات المجلس سواءً الموجودين في الداخل أو الخارج إلى العودة إلى المجلس للمشاركة معاً في بلورة ومناقشة القضايا التي يقف عليها مجلس النواب .

وأكدت مداخلات أعضاء مجلس النواب على صوابية دعوة رئيس المجلس والتي أكدت كذلك أن المجلس حاضن لكافة أعضائه وهو يمثل المواطنين في شرق وغرب وشمال وجنوب البلاد.

فيما أكدت مداخلات نواب الشعب على مطالبة رئيس المجلس من أعضاء المجلس أن يتفاهموا مجتمعين حول القضايا التي يقف أمامها المجلس ومنها قضايا الوطن ومصالحه العليا وينظروا إلى معاناة المواطنين جراء العدوان ، ويقدموا رؤية متكاملة توافقية لحل الأزمة التي يمر بها اليمن .

وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى .

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة.

سبأ

قد يعجبك ايضا