هيئة الآثار تتسلم منحة فنية من المعهد الألماني للآثار

وزير الثقافة يثمن الدعم الالماني لقطاع الآثار في بلادنا:

الثورة/متابعات

ثمن وزير الثقافة عبدالله الكبسي دعم الحكومة الألمانية لقطاع الآثار والمتاحف في بلادنا بالمنح العينية والفنية في كل الظروف والأوقات.
وأكد أثناء تسلم الهيئة العامة للآثار والمتاحف منحة فنية لوجستية مقدمة من وزارة الخارجية الألمانية عبر المعهد الألماني للآثار بصنعاء بقيمة 56 الف دولار، أن هذه المنحة الصغيرة في حجمها الكبيرة في معانيها من الحكومة الألمانية ستكون عوناً للهيئة في تسيير وتنفيذ خططها لتوثيق الآثار بالطرق العلمية السليمة والصحيحة.
وأشار وزير الثقافة في حفل التسليم يوم أمس الأول  إلى أن صمود الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالإمكانيات المحدودة وفي ظل الظروف الراهنة والصعبة التي يعيشها اليمن يمثل رصيداً لموظفي وكوادر الهيئة المحترفة والمؤهلة، منوهاً بأن ما تعرضت له المواقع الأثرية والثقافية والتاريخية من عدوان وتدمير هو نتاج لمؤامرة  تتعرض لها اليمن إنساناً وحضارة وتاريخاً.
من جانبه أوضح الاستاذ مهند السياني رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف أن هذه المنحة الفنية اللوجستية ستسهم في دعم أعمال التوثيق الأثري وإعداد الخطط المستقبلية للعمل الأثري في الهيئة وفروعها في عدد من المحافظات.
وأوضح أن المنحة تتضمن خمسة عشر جهاز لابتوب وعشر طابعات وخمس عشرة كاميرا متكاملة وثلاثين هاردسك بالإضافة إلى منظومة طاقة شمسية، مؤكداً أن الهيئة العامة للآثار والمتاحف قد تلقت وعوداً من رؤساء البعثات الأثرية بالبحث عن تمويل ومساعدات من حكوماتهم ومن المنظمات الدولية لدعم ومساعدة الجانب الأثري والتوثيقي في اليمن.

قد يعجبك ايضا