وزير الشباب والرياضة يتفقد نادي شعب صنعاء

زار صنعاء القديمة وأبدى استعداده لدعم مشروع إحياء الرياضة فيها
الثورة/عبدالرقيب فارع
تفقد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد يوم أمس نادي شعب صنعاء وأطلع خلال زيارته على منشآت النادي المختلفة كما شاهد وتابع تمارين واستعدادات العديد من الألعاب الفردية والجماعية ولعبة كرة القدم.
وخلال الزيارة أكد زيد أن نادي الشعب ناد عريق وصرح رياضي رائع وأنه منجم للنجوم منذ القدم من أبرزهم الكالاة وعزيز الكميم وسالم عبدالرحمن وغيرهم من النجوم الذين حققوا الإنجازات للنادي، موضحاً أنه أطلع على قضية الخلاف القائم بين أبناء النادي وأنه سعيد بحرص الطرفين المختلفين على تمثيل النادي وإعادته لمكانته المعروفة، متمنياً أن يتم حل الخلاف ودياً دون اللجوء لأي إجراءات قانونية قد تضر بسمعة النادي، منوهاً أن بلادنا بخير رغم ما تعانيه من عدوان غاشم وحصار جائر وأن الوطن سينهض رغم ما يمر به، مثنياً على جهود أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان كون كل ما شهدته الأندية خلال الفترة الماضية من تطور في مختلف البنى يعود الفضل فيه لأمانة العاصمة، مشيراً إلى أن قيادة الأمانة لن تبخل بجهودها على أندية الأمانة.
وقال: رياضتنا تستقطب عقول وقلوب اليمنيين ليس في الداخل فقط بل وفي الخارج ونحن في حاجة ماسة للرياضة ليس لإستيعاب الطاقة فقط وإنما للتعبير عن مواهب أبنائنا الشباب وتنشئتهم التنشئة السليمة والصحيحة وتجسيد الوحدة الوطنية، وأطالب الشباب والرياضيين بمزيد  من الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم وغطرسته وبإذن الله تعالى لن ننهزم طالما ونحن يداً واحدة.
من جهته ألقى أمين عام نادي الشعب خالد المقطري كلمة أكد فيها أن النادي يعاني من مشاكل كثيرة بعد أن احتلت ما كان يسمى بقوات الفرقة الأولى مدرع مقر النادي لمدة ثلاث سنوات خلال أحداث 2011 حيث تضرر النادي ومختلف مرافقه بشكل كبير، منوهاً بأنه تم رفع قضية من أجل تعويض النادي لما لحق به من أضرار، لافتاً إلى أن المشاكل والهموم تعاني منها كافة الأندية فالصالة الرياضية لنادي الشعب لم تستكمل بسبب إيقاف استكمال المشروع من قبل صندوق رعاية النشء والشباب، متطرقاً إلى أن العدوان دمر كل شيء جميل وأنه يجب الاهتمام بالشباب والرياضة لأنها لا تقل أهمية عن التعليم.
وقدم عدد من لاعبي النادي في الألعاب القتالية لوحات استعراضية وكذا قدمت زهرات مدرسة الوحدة لوحة فنية نالت استحسان الحاضرين.
وعقب ذلك تم تكريم وزير الشباب والرياضة بدرع النادي وشهادة تقديرية كما تم تكريم أمانة العاصمة  أيضاً.
حضر الزيارة عدد من المستشارين والوكلاء والشخصيات الرياضية والإجتماعية والهيئة الإدارية وأبناء النادي.
وفي سياق متصل شدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة أحياء الألعاب الرياضية في صنعاء القديمة لكثافتها السكانية وعدم امتلاكها بنية تحتية مناسبة للممارسة مختلف أنواع الألعاب.
وأكد الوزير خلال زيارته صباح أمس لعدد من أحياء صنعاء القديمة وبعض المدارس والمباني التاريخية أن هناك خطة لبناء ملاعب خفيفة على مرحلتين الأولى تستهدف صنعاء القديمة والثانية الأحياء الجديدة والتي تحتاج إلى مقومات الرياضة والتنافس، مطالباً القائمين على مديرية صنعاء القديمة تقديم مشروع نموذجي يتضمن خطة كاملة لإنشاء الملاعب ومراكز الشباب من أجل دعم هذا المشروع على أن يكون المشروع متناسباً مع تاريخ وآثار صنعاء القديمة وطرازها المعماري المتفرد، منوهاً بضرورة إحياء بيت تاريخي وتحويله إلى مركز رياضي يجمع بين الأصالة والحاضر، واعداً بدعم المدارس والملاعب الخفيفة التي سيتم الاتفاق على إنشائها بالمستلزمات الرياضية المناسبة.
وقدم مدير عام المديرية محمد العفيف شرح مفصل عن أوضاع المديرية واحتياجاتها، مثمناً اهتمام وزيارة الوزير وحرصه على أن تحظى المدينة التاريخية بالرعاية والدعم.
رافق الوزير الشباب خلال زيارته عدد من المستشارين والوكلاء والوكلاء المساعدين وقيادات الوزارة وصندوق رعاية النشء والشباب ومكتب الشباب والرياضة بالأمانة.
تصوير/عبدالرحمن حويس

قد يعجبك ايضا