وفاة 30 شخصا في 128 حادثا مروريا بإب

ضبط مخالفات في المخطط العام بريف المحافظة

الثورة / احمد الوعيل

بلغ إجمالي الحوادث المرورية بمحافظة إب 128 حادثا خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الماضي نتج عنها 30 حالة وفاة منها فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 167 حالة.
أوضح ذلك لـ”الثورة” العقيد الركن صالح الدحامي مدير مرور محافظة إب . مشيرا إلى أن إجمالي عام الأضرار المادية الناتجة عن تلك الحوادث بلغت 37 مليوناً و270 ألف ريال منوها بانخفاض الحوادث المرورية مقارنة بالأعوام الماضية  بسبب العدوان الجائر الغاشم على وطننا الحبيب وتهدم الطرق والجسور وتراجع الحركة نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية إلى جانب استمرار تنظيم الحركة من قبل رجال المرور الذين يعملوا كخلية النحل ليلا ونهارا لتنظيم حركة السير. .
وأضاف العقيد الركن الدحامي : يتم النزول الميداني والإشراف والعمل على تنظيم حركة السير يوميا لفك ومنع  الاختناقات والازدحامات لعدم وجود الوعي المروري لدى سائقي السيارات والمركبات . داعيا كافة الجهات المعنية لنقل أسواق القات والباعة المتجولين من جولة العدين وخطوط السير حيث وانهم هم المتسببون في الازدحامات والاختناقات المرورية بالمحافظة .
على صعيد آخر ضبط مكتب الإشغال العامة والطرق بمديرية ريف محافظة إب ثلاث مخالفات في المخطط العام بالمديرية خلال الأسبوعين الماضيين.
وأوضح   المهندس يحيى السادة مدير المنطقة الثالثة.  مشيرا إلى أن المخالفات التي تم ضبطها وإزالتها بوحدة جوار 422 في منطقة “ويخان، نقيل الجزار خط المجمعة” تمثلت في تركيب أعمدة في الشارع وأساس وحفريات للبناء مخالفة للمخطط العام .
مشيدا بدعم ومتابعة وإشراف المهندس بسام السقاف مدير عام مكتب الإشغال والطرق بالمحافظة حيث تم ضبط المخالفات بموجب محاضر إثبات المخالفة وقرار الإزالة المحررة من القسم الفني بالمكتب ..
وأضاف المهندس السادة إنه تمت إزالة 4 مخالفات مستحدثة خلال العام الجاري وإعادة وترتيب الإعمال  المكتبية التي كانت منعدمة وتوزيع العمل على المهندسين الفنيين كل في تخصصه والقيام بالنزول الميداني لمتابعة وإزالة مخالفات البناء العشوائي والمحلات التجارية والمطاعم والبوفيات والعمل على زيادة الإيرادات والتراخيص  وتنظيم الأسواق والباعة المتجولين  المتسببين بالازدحامات والأختناقات المرورية  بالتعاون مع رجال المرور .
موضحا أن عدد تراخيص البناء التي تم منحها خلال العام الماضي 472رخصة   فيما بلغ عدد البطائق الصحية 96 بطاقة لخلو العامل من الأمراض بعد الفحوصات الطيبة كما بلغت الايرادات المحلية والمشتركة5584000ريال.

قد يعجبك ايضا