وزيرا الاتصالات والأوقاف يزوران مركز الاستشعار عن بعد

الثورة / عبد الواحد البحري

زار الأخ / جليدان محمود جليدان-  وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه الأخ / شرف القليصي- وزير الأوقاف  والإرشاد المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية  في مدينة تكنولوجيا الاتصالات أمس بصنعاء، حيث اطلعوا على التجهيزات الفنية الخاصة بالخارطة الرقمية الموحدة والإمكانات التي يقدمها المركز لمختلف القطاعات والجهات الحكومية .
واستمع الوزيران من رئيس المركز إلى ما يمكن أن يقدمه المركز لوزارة الأوقاف  من خلال المساهمة في إسقاط مخططات وبصائر عقارات الأوقاف  على الصور الجوية الموجودة في المركز والخرائط الطبوغرافية ومخططات وحدات الجوار وكذا القيام بدارسة وتقييم توزيع الجوامع والمساجد ودور تحفيظ القرآن الكريم ضمن أمانة العاصمة وعواصم المحافظات . موضحا البيانات التي يمكن لوزارة الأوقاف  الاستفادة منها من خلال التعامل مع الخارطة الرقمية وإدخال المعلومات المتعلقة بالمساجد والأراضي ودور القران التابعة لوزارة الأوقاف . مبينا كافة الخدمات التي يقدمها المركز   ..
من جانبه أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أهمية دور المركز اليمني للاستشعار عن بعد في خدمة مختلف قطاعات الدولة وما يتطلبه من دعم ومساندة كافة الجهات التي ستستفيد من خدماته  معبرا عن سعادته بزيارة وزير الأوقاف  للمركز والتعرف على إمكاناته  ومدى استفادة وزارة الأوقاف  من خدمات المركز.
وأكد الوزير جليدان  على ضرورة التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واستيعاب بقية القطاعات للاستفادة من خدمات المركز اليمني للاستشعار عن بعد وبما ينعكس على تحسين مستوى الأداء , وتحديث آليات العمل بناء على ما تقدمه الأقمار الصناعية من بيانات ومعلومات مرتبطة بمهام العديد من تلك القطاعات.
من جهته أكد الأخ / شرف القليصي وزير الأوقاف والإرشاد على أهمية استفادة وزارة الأوقاف  والإرشاد من الخارطة الرقمية الموحدة باعتبارها ستخدم قطاع مساجد وأراضي الأوقاف  ودور القرآن بشكل عام.
ووجه الوزير القليصي المسؤولين في وزارة الأوقاف  بضرورة التنسيق مع المركز لدراسة التكلفة التقديرية للمشروع ، وإعداد الاتفاقية للتوقيع عليها والبدء بتدريب كوادر وزارة الأوقاف على التعامل مع الخريطة والاستفادة منها.

قد يعجبك ايضا