علماء وخطباء المغلاف بالحديدة يدعون إلى مواجهة العدوان وفضح آلاته التضليلية

محافظات/ سبأ
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة أمس بمدرسة خولة بنت الأزور بقرية الحداديه مديرية المغلاف لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء وأئمة مساجد المديرية تحت عنوان ” أشداء على الكفار”.
وأشار نائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي ومدير التوجيه والإرشاد بالمكتب سليمان الفقيه إلى أهمية اللقاء لتعريف الخطباء والمرشدين بما يخطط له العدوان من مؤامرات ضد اليمن وكذا ما يرتكبه من مجازر بحق الإنسان والمكتسبات والأرض، مستغلا وسائل الإعلام في التحريض ضد أبناء الشعب اليمني وزرع بذور الفتنة بين أبناء الأمة الإسلامية الواحدة.
وأكد أهمية دور الخطباء والعلماء في دحض كل الافتراءات التي يروج لها تحالف دول العدوان بقيادة السعودية وفضح كل دعواتهم الهادفة إلى تمزيق الأمة الإسلامية، والتذكير أن اليمنيين هم أهل المدد ومناصرو الإسلام ولن يكونوا يوما في صف المنافقين ودعاة الفرقة.
ووأوضح الهطفي والفقيه أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات وندوات للتعريف بالمخططات الإجرامية الهادفة لتمزيق وحدة الأمة وإشاعة الفتن بين أبنائها وخاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.
فيما أكد خطيب جامع الإمام وخطيب جامع الذره بالمديرية، حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى كتاب الله عز وجل والسنة النبوية المطهرة لاستلهام الدروس والعبر منها في توحيد الصفوف وجمع الكلمة لمواجهة التحديات الراهنة.
وأشار إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر وحصار ظالم من قبل دول العدوان السعودي الأمريكي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني في ظل صمت دولي مخز.
ودعا العلماء وخطباء المساجد اليمنيين إلى تكاتف الجهود في مواجهة العدوان وآلاته المضللة، وتعزيز التراحم والتعاون وخاصة واليمن يمر بظروف تستدعي تعزيز التكافل الاجتماعي بين أبنائه لتجاوز التحديات والمخاطر.
من جهة آخرى نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة بالتعاون مع مكتب أوقاف مديرية شعوب أمس الاول بجامع الفردوس لقاء موسعاً لعلماء وخطباء وأئمة مساجد المديرية تحت عنوان ” أشداء على الكفار”.
وأشار نائب مدير عام مكتب أوقاف أمانة العاصمة محمد الغليسي ومدير مكتب أوقاف مديرية شعوب جميل فرج إلى أهمية اللقاء في تعريف الخطباء والمرشدين المؤامرات التي تحاك ضد اليمن بما يكفل التوعية المجتمعية بهذا الشأن.
وأوضحا أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من لقاءات وندوات للتعريف بالمخططات الإجرامية الهادفة لتمزيق وحدة الأمة وإشاعة الفتن بين أبنائها وخاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.
فيما أكد أصحاب الفضيلة العلماء إبراهيم الجلال ومحمد الصادق وعبدالرحمن المروني، حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى كتاب الله عز وجل والسنة النبوية المطهرة لاستلهام الدروس والعبر منها في توحيد الصفوف وجمع الكلمة لمواجهة التحديات الراهنة.
وأشاروا إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر وحصار ظالم من قبل تحالف العدوان السعودي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني في ظل صمت دولي مخزي.
ودعا أصحاب الفضيلة العلماء اليمنيين إلى تكاتف الجهود والتراحم والتعاون لا سيما واليمن يمر بظروف تستدعي تعزيز التكافل الاجتماعي بين ابنائه لتجاوز التحديات والمخاطر .

قد يعجبك ايضا