جمعية الصرافين:تعزيز الأنشطة المصرفة تضمن استقرار الصرافة في إطار القانون

الثورة نت/..
اختتمت جمعية الصرافين اليمنيين اليوم بصنعاء البرنامج التدريبي حول مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب للمدراء التنفيذيين ومسؤولي وحدات الامتثال لمنشئات وشركات الصرافة.
البرنامج الذي استمر ثلاثة ايام تضمن محاضرات عن الرقابة المصرفية على اجراءات مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب والابتزازات العالمية بإجراءات غسيل الاموال وتمويل الارهاب والاطر القانونية لذلك كما تضمن استفاضة في قراءة العلاقة بين العلاقة المصرفية بين البنوك التجارية وشركات الصرافة اضافة الى تعريف العاملين بشركات الصرافة بوحدات الامتثال.
وفي حفل التكريم لمسؤولي وحدات الامتثال في منشآت شركات الصرافة الذي حضره وكيل محافظ البنك المركزي اليمني لقطاع الرقابة على البنوك نبيل المنتصر حظيت جمعية الصرافين بإشادة الحاضرين والمعنيين في المجال المصرفي لدورها الريادي طوال الفترة الماضية في التعاملات المصرفية وتحملها المسؤوليات الجسام في ظل الرقابة والحصار المفروض على تحويلات البنوك اليمنية.
فيما اكد المدير التنفيذي لجمعية الصرافين اليمنيين احمد العودي أن الجمعية ستمضي في تعزيز الأنشطة المصرفة والمالية لضمان استقرار الصرافة والتحويلات المصرفية ضمن الاطر القانونية التي تجنب شركات 8 أي اشكالات وتتماشى مع نزاهة المهنة بعيدا عن غسل الاموال وتمويل الارهاب.
وأشار الى ان الجمعية ستسعى الى التطوير والتحسين ومساندة دور شركات ومنشآت الصرافة في تحسين وتطوير نظم واجراءات مكافحة غسيل الاموال إدراكا منها لخطورة هاتين الافتين وتهديدهما للأمن والسلم الوطني والدولي.
من جانبهم اكد المشاركون اهمية البرنامج واستفادتهم منها في ظل المتطلبات الدولية والرقابية على اجراءات التحويلات درءًا لوقوعها في شرك غسيل الاموال وتمويل الارهاب.
حضر الختام رئيس وحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي وديع السادة و عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب القاضي رشيد المنيفي والخبير الوطني رشيد الانسي عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب.
سبأ

قد يعجبك ايضا