الزبيري : نسعى لإعادة تأهيل المرافق السمكية المدمرة وإعداد استراتيجية تسويقية

 
شدد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ضرورة تضافر جهود الجميع لإعادة تفعيل العمل المؤسسي في جميع المرافق السمكية رغم ما يتعرض له القطاع السمكي من تدمير من قبل دول العدوان على طول الشريط الساحلي وخاصة في الشريط الساحلي الغربي.
وتطرق في الاجتماع الذي عقد أمس بصنعاء إلى برنامج المهام العاجلة لوزارة الثروة السمكية في إطار برنامج الحكومة والذي ركز على أهميه تحصيل عائدات الدولة من الإنتاج السمكي على طول الشريط الساحلي للجمهورية اليمنية وتوريدها إلى حساب البنك المركزي لدعمه في توفير السيولة وكذا إعادة تأهيل الربط الشبكي لمراكز الإنزال السمكي والمرتبط بمركز المعلومات بالوزارة ومتابعة هيئات المصايد السمكية وإلزامها بتقديم الإحصائيات الدورية والدقيقة.
وحث على ضرورة متابعة المشاريع الممولة خارجيا وعلى وجه الخصوص الممولة من البنك الدولي منها مشروع إعادة تأهيل ميناء الصيد في الحديدة وإعادة تأهيل ما دمره العدوان السعودي في جميع المرافق السمكية.. مشدداً على أهمية إعداد استراتيجية تسويقية تساهم في تامين الأمن الغذائي للمواطنين وتقديم الخطط والبرامج التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار في القطاع السمكي وكذا الاهتمام بالدراسات والأبحاث السمكية.

قد يعجبك ايضا