صندوق رعاية النشء والشباب يبدأ حملة الإغاثة لمحافظة الحديدة

برعاية وزارة الشباب والرياضة:

الحديدة/الثورة
بدا صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة حملة الإغاثة لمحافظة الحديدة التي ينفذها الصندوق برعاية وزارة الشباب والرياضة والتي تهدف لتوزيع سلال غذائية متنوعة في كل من مديريات السخنة وبيت الفقيه ورأس عيسى وباجل وبرع وبواقع 200 أسرة في كل مديرية.
وتأتي حملة الإغاثة لمساعدة الأسر المنكوبة في هذه المديريات جراء العدوان السعودي البربري على بلادنا وحصاره الجائر المستمر منذ أكثر من عام وثمانية أشهر.
وبدأت الحملة يوم أمس الأول الجمعة بتوزيع السلة الغذائية على مائتين أسرة في مديرية السخنة كما تم أمس توزيع مائتين سلة غذائية على 200 أسرة في مديرية بيت الفقيه وستتواصل الحملة خلال اليومين المقبلين في بقية المديريات المستهدفة.
وتتضمن السلة الغذائية المسلمة لكل أسرة على مواد غذائية متنوعة تشمل 10 كيلو أرز، و10 كيلو سكر، و25 كيلو دقيقاً، ونصف كرتون فول، ونصف كرتون بازيليا، وزيت طبخ 4 لترات، سمن جبلي علبة كيلو، وحليب بودر كيلو، وكيلو تمر، وصابون غسيل 700 جرام، ونصف درزن صابون نسيم نعقم، وباكت صلصة (24 قطعة)، وكيلو شاي.
وفي هذا الصدد أكدت المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة نظمية عبدالسلام أن حملة الصندوق تأتي انطلاقاً من واجبه الوطني لإغاثة أبناء محافظة الحديدة المنكوبين والذين يعانون ظروفاً صعبة للغاية لا يستطيعون بسببها توفير أبسط مقومات العيش، معتبرة أن الحملة واجب ديني ووطني وأخلاقي وإنساني وخدمة مجتمعية من أجل الوقوف مع هذه الأسر المنكوبة.
وأشارت إلى أن الحملة استهدفت الأسر في المديريات المستهدفة من خلال النزول الميداني إلى كل منزل من قبل فريق العمل الذي تم تشكيله من الصندوق وتسليمهم السلة الغذائية في القرى والعشش التي يقطنون بها دون الاعتماد على كشوفات تم إعدادها مسبقاً وأن الغرض من ذلك هو وصول السلة الغذائية لمن يستحقها بالفعل، معتبرة أنه تم الحرص عند إعداد السلة على أن تكون متنوعة بما يضمن تسليم مواد غذائية ومواد نظافة لكل أسرة مستهدفة.
وتطرقت إلى أن فريق العمل عانى الكثير من الصعوبات بسبب المناطق التي زارها ووعورتها وتباعد الأسر المستهدفة فيها ولكن الجميع بذل جهوداً كبيرة من أجل تحقيق الهدف المنشود وإيصال السلة الغذائية لكل من يستحقها بالفعل بهدف التخفيف من معاناة أبناء محافظة الحديدة التي يواجه الكثير من أبنائها خطر مجاعة حقيقية.
واختتمت حديثها بالإشادة بكل من تعاون مع فريق العمل من أجل إنجاح مهمته وكذا الدور الرئيسي الذي قام به وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ونائب الوزير حسين زيد بن يحيى وجهودهما الكبيرة في الاهتمام ودعم الحملة الإغاثية للصندوق، موجهة شكرها للوزير ونائبه ولوكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش الذي بذل جهود كبيرة في إنجاح مهمة فريق العمل وكذا لمدير عام مديرية السخنة فضل صالح البرعي ولكل من تعاون مع الحملة.

قد يعجبك ايضا